8 أشهر على عملية تحرير البيضاء.. انتصار استراتيجي على الأبواب

السبت 23 فبراير 2019 21:45:31
8 أشهر على عملية تحرير البيضاء.. انتصار استراتيجي على "الأبواب"
ثمانية أشهر مرّت ولا تزال عملية تحرير محافظة البيضاء مستمرة من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية، وتُحقّق نتائج ملموسة على الأرض، تُقرِّب من استعادة هذا الموقع الاستراتيجي الهام.
المحافِظ وقائد محور البيضاء ناصر الخضر السوادي، صرح بأنّ خطة التحرير تسير وفق ما تمّ التخطيط لها، وأنّ هناك تقدماً كبيراً حيث تمّ تحرير مديريتي ناطع ونعمان وأجزاء واسعة من الملاجم.
وأضاف في تصريحات لصحيفة المدينة السعودية، أنّ المعركة انتقلت وفق ما خطط لها إلى مديرية الملاجم بدعمٍ من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، من خلال مساندة الجيش في ظل هذا الظرف الاستثنائي الذي يواجه فيه اليمن مؤامرات كبيرة، لافتاً إلى أنّ النصر بات على الأبواب، وأنّ تحرير المحافظة بكامل مديرياتها بات وشيكاً.
وتابع: "قمنا في الجانب الأمني بتأمين المناطق المحررة، وناقشنا مع قيادة وزارة الداخلية عدداً من الجوانب المتعلقة بالأمن، وجرت معالجة الكثير من الإشكاليات المتصلة بهذا الجانب".
وأوضح المحافظ أنّ من أهم أولويات السلطة المحلية والعسكرية في المجال المدني إعادة الحياة إلى طبيعتها في المديريات المحررة وترتيب أوضاعها وإعادة إعمار ما دمّرته المليشيات، وكذلك متابعة الجهاز الإداري للمحافظة، وتفعيل دور مكاتبه التنفيذية.
وهناك أهمية استراتيجية في هذه العملية، حيث أنّ "البيضاء" تتوسط بموقعها الاستراتيجي ثماني محافظات ، ما يضاعف أهمية استكمال تحريرها من سيطرة مليشيا الحوثي ويجعل من ذلك ضرورة استراتيجية، وهي محافظات ذمار، إب، لحج، الضالع، أبين، شبوة، مأرب، وصنعاء.