النجمة جلين كلوز تحصد جائزة سبيريت لأفضل ممثلة

الأحد 24 فبراير 2019 14:42:54
النجمة جلين كلوز تحصد جائزة سبيريت لأفضل ممثلة
حصدت النجمة الأمريكية المخضرمة جلين كلوز جائزة أفضل ممثلة عن دورها بفيلم "إف بيل ستريت كود توك"، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم فى حفل توزيع جواز سبيريت للسينما المستقلة يوم السبت وذلك قبل يوم واحد من حفل توزيع جوائز أوسكار، بحسب رويترز.
وحصلت كلوز(71 سنة) على لقب أفضل ممثلة عن دورها كزوجة خنوع تتمكن فى نهاية الأمر من التعبير عن نفسها فى فيلم "الزوجة"(ذا وايف)، وظهر اسم كلوز أيضا ضمن الأسماء المرشحة للفوز فى وقت لاحق اليوم الأحد بأوسكار أفضل ممثلة عن دورها فى نفس الفيلم.
كما فاز الفيلم المكسيكي "روما" بجائزة سبيريت لأفضل فيلم دولي، وحصل ريتشارد إي.جرانت على جائزة سبيريت أفضل ممثل مساعد عن دوره فى الفيلم الدرامى "هل يمكنك مسامحتى يوما؟" (كان يو إيفر فورجيف مي؟) مما يعزز فرصته للفوز بنفس الجائزة فى حفل توزيع جوائز أوسكار.
وكان فيلم "لو كان بوسع بيل ستريت الحديث" (إف بيل ستريت كود توك) أكبر الفائزين فى حفل سبيريت حيث حصل على جوائز أفضل فيلم وأفضل ممثلة مساعدة لريجينا كينج وأفضل مخرج لبارى جينكينز الذى حصل فيلمه السابق "ضوء القمر"(مون لايت) على أوسكار أفضل فيلم قبل عامين.
ويتناول الفيلم المقتبس من رواية الكاتب الراحل جيمس بالدوين لعام 1974 قصة زوجين شابين بنيويورك تنقلب حياتهما رأسا على عقب عندما يسجن الزوج بسبب جريمة اغتصاب لم يرتكبها.
وتمنح عادة جوائز سبيريت بشكل سنوى للأفلام التى تنتجها هوليوود بميزانية محدودة تقل عن 20 مليون دولار.