عبدالله: الأميرة ريما قدوة حسنة لنساء السعودية

الأحد 24 فبراير 2019 16:03:18
عبدالله: الأميرة ريما قدوة حسنة لنساء السعودية
أشاد أستاذ العلوم السياسية، عبدالخالق عبدالله، بالأميرة ريما بنت بندر، بعد تعيينها سفيرة للمملكة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية.
وكتب عبدالله، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي: "سفيرة السعودية بواشنطن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، كفاءة نسائية وقدوة حسنة لنساء السعودية ودول الخليج العربي". 
تابع: "الدبلوماسية تسري في عروقها منذ نشأتها الأولى وكأنها خلقت لهذه المهمة"، مضيفا: "التحدي أمامها ضخم وهي بمستوى هذا التحدي وستقدم أفضل ما لديها وواشنطن ستقبلها وستحسن استقبالها".
وأصدر الملك السعودي الملك سلمان عبدالعزيز، مرسوما ملكيا بتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة للمملكة في الولايات المتحدة، لتكون بذلك أول سفيرة في تاريخ السعودية.
وجاء في المرسوم الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية السبت: "تعين صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود سفيرة لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير".
وعملت الأميرة ريما مستشارة في مكتب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما عملت وكيلة للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الآداب من كلية مونت فيرون بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية عام 1999.