توزيع قسائم غذائية لأكثر من 1400 أسرة فقيرة بعدن

الأحد 24 فبراير 2019 18:50:00
توزيع قسائم غذائية لأكثر من 1400 أسرة فقيرة بعدن
وزعت المؤسسة الطبية الميدانية برنامج الأمن الغذائي، اليوم، بالعاصمة عدن ، ألف و 400 قسيمة غذائية للأسر الفقيرة في مديرية دار سعد بدعم من صندوق الدعم الإنساني لليمن.
وأوضحت مديرة البرامج والمشاريع في المؤسسة الطبية الميدانية تمنى عبيد بأن هذه القسائم الغذائية ستوزع لمدة ستة أشهر للأسر الفقيرة والمحتاجة من خلال مشروع الأمن الغذائي الذي يستهدف الأسر الأشد فقرا وتنطبق عليها المعايير.
 وأشارت إلى أن الاختيار يتم من خلال لجان مجتمعية تقوم بلقاء الأسر المستهدفة وتسجيلهم ضمن المشروع ليتم صرف قسائم السلة الغذائية التي تتضمن الدقيق والزيت والسكر والفاصوليا والملح .
وأوضحت أن مشروع النقد مقابل العمل والممول من قبل منظمة الهجرة الدولية قد بدأ العمل في دار سعد من يناير و يستمر حتى مايو 2019 م ، ومشروع معالجة سوء التغذية عبر عربة متنقلة يأتي بتمويل من برنامج الأغذية العالمي بدأ من عام 2016 م وحتى الآن في مديرية دار سعد التي يتواجد فيها النازحين من كل المحافظات  مؤكدة أن المؤسسة تسعى إلى مساعدة كل الأسر الفقيرة وتقديم الدعم والعون لهم لتحسين مستواهم المعيشي .
من جانبه أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية دار سعد عبد المنعم العبد ، أهمية مساعدة الأسر الفقيرة من خلال ما تقدمه المؤسسة الطبية الميدانية وبدعم من صندوق الدعم الإنساني لليمن من توزيع المواد الغذائية التي تحتاجها الأسر الفقيرة في مناطق دار سعد والتي يتواجد فيها أكثر النازحين احتياجا.