تغطية خاصة لتدشين المرحلة الثانية من مشروع التوعية بمخاطر الألغام بلحج (صور)

الأحد 24 فبراير 2019 19:15:00
تغطية خاصة لتدشين المرحلة الثانية من مشروع التوعية بمخاطر الألغام بلحج (صور)

المشهد العربي - خلدون البرحي
كشف المنسق العام للبرنامج الوطني للألغام علي الشاعر، عن تفاصيل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الحملة الطارئة للتوعية بمخاطر الألغام، التي ينفذها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج، وبتمويل ودعم من منظمة اليونسيف للطفولة تحت شعار (احذر وتجنب أماكن الخطر ابتعد ولا تلمس الأجسام الغريبة أو تعبث بها حذر المواطنين منها وبلغ عنها السلطات المحلية أو الأجهزة الأمنية)
وأكد الشاعر في تصريحاته خاصة لـ "المشهد العربي" على هامش تدشين المرحلة الثانية من مشروع حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام أن هذه الحملة يشارك فيها 64 موعي وموعية من 7 مديريات هي القبيطة المقاطرة طور الباحة المسيمير المضاربة ورأس العارة والملاح بمحافظة لحج .
ولفت إلى أن هذه الحملة هي الثانية في المحافظة، وتهدف على مدى 40 يوما إلى تقديم التوعية لمواطني المديريات المستهدفة من أخطار الألغام ومخلفات الأسلحة التي تتسبب في حصد الأرواح، نتيجة التعامل الخاطئ معها خاصة فئة الأطفال والنساء ورعاة الماشية .
هذا وقد دشن اليوم بقاعة مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة محافظة لحج المرحلة الثانية من مشروع حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام، ومخلفات الحرب التي ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بتمويل ودعم من منظمة اليونسيف للطفولة
وفي التدشين ألقى نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي محافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي، كلمة أكد فيها على أهمية الحملة التي تلامس جوانب إنسانية مهمة في توعية المجتمع بمخاطر الألغام ومخلفات الأسلحة.

وأشار إلى أن المديريات المستهدفة، هي أكثر المديريات المتضررة من خطر الألغام المزروعة في كل شبر من أراضيها، وانتشار مخلفات الأسلحة التي تحصد أرواح البشر والحيوانات دون تمييز أو استثناء .
وأوضح أن مليشيات الحوثي تعمدت ملئ الأرض بالألغام لإفراغها من ساكنيها بهدف تنفيذ أجندات إيرانية طامعة في التوسع في المنطقة بأفكارها الطائفية المقيتة وتظهر حقدهم الدفين على الحياة .
وشدد الصلاحي على المشاركين ضرورة استشعار المسؤولية الكبيرة، بالعمل في الوصول إلى الفئات المستهدفة من برنامج التوعية لتقليل نسبة الضحايا بين المدنيين في المديريات المستهدفة التي ضاقت ذرعا بمليشيات الخراب والقتل والتدمير بمسيرتها الشيطانية .
حضر فعاليات تدشين الحملة وكيل محافظة لحج لشؤون المشاريع والتنمية علي صالح الخلاقي، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محسن عبدالجليل ردمان ومدير عام الخدمة المدنية احمد المدس.