انتصارات للمقاومة في حجة والجيش يدك مواقع الحوثيين في تعز والحشاء

الاثنين 25 فبراير 2019 13:06:25
انتصارات للمقاومة في حجة والجيش يدك مواقع الحوثيين في تعز والحشاء

حقق الجيش والمقاومة الشعبية في حجور وتعز، بدعم من طائرات التحالف العربي انتصارات عديدة على مليشيات الحوثي.
ودكت مدفعية الجيش دورية حوثية في جبهة "الحشاء" بشمال غرب محافظة الضالع ؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة جميع من كانوا على متنها.
وبحسب بيان لوزارة الدفاع فإن 7 حوثيين قتلوا وأصيب 4 آخرون خلال القصف في أطراف منطقة "الطاحون" الواقعة جنوب غرب مديرية الحشاء، غربي الضالع.
وفي محافظة تعز، شن الجيش قصفا مدفعيا مكثفا على تجمعات لمليشيا الحوثي في التلة "السوداء" شمال شرقي جبل المنعم بمديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
وكشف مصدر عسكري باللواء 17 مشاة، أن 3 قتلى حوثيين وعشرات الجرحى سقطوا إثر القصف المدفعي في التلال المطلة على خط الرمادة غرب تعز.
إلى ذلك، قالت مصادر يمنية إن وحدات عسكرية تابعة للواء 22 ميكا، ألقت القبض على أحد عناصر الإعلام الحربي التابع لمليشيا الحوثي، أثناء تخفيه في مناطق سيطرة الجيش.
وأوضحت أن المكنى بـ"أبو عاصم" ويعمل فيما يعرف بالإعلام الحربي والجيش الإلكتروني للمليشيا الحوثية، ألقي القبض عليه وقد تم تسليمه لإدارة شرطة المحافظة، تمهيدا للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وتمكنت قبائل حجور من تحرير مواقع استراتيجية عدة، مساء الأحد، بعد إحباط ثاني أكبر هجوم حوثي منذ اندلاع المواجهات قبل 33 يوما.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان، أن أبطال مقاومة حجور أحبطوا هجوما شرسا للحوثيين في جبهة "جمانة" جنوب مديرية كشر، وتمكنوا من إجبار المليشيات على التراجع والفرار إلى منطقة "سوق الربوع" بمديرية أفلح الشام.
كما نفذ رجال القبائل في مرتفعات "الوليد" و"المعمر" و"العرام" الاستراتيجي، كمائن محكمة، ضد إمدادات المليشيات غرب "بني شوس" جنوب كشر؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف المليشيات.

وقال البيان إن المقاومة الشعبية حررت جبل "القواعد" الاستراتيجي، ومواقع "الهجر" و"العصابة" و"الغمار" شرق كشر، عقب فرار عناصر المليشيات إلى بلدة "المندلة" و"وادى مور"، مخلفين جثث قتلاهم مرمية في الشعاب.
وشن مقاتلات التحالف العربي 3 غارات جوية، دكت إحداها عربة حوثية من طراز PMP جوار حصن "موسى" غرب كشر كانت تقصف المدنيين، وغارتان أخريان استهدفتا تجمعات ومواقع المليشيا في "الواسط" و"الجوة" بعزلة العبيسة شرق المديرية.