تدشين تسليم مدينة خليفة السكنية بالمكلا لمتضرري إعصار 2008م (صور)

الاثنين 25 فبراير 2019 22:04:51
تدشين تسليم مدينة خليفة السكنية بالمكلا لمتضرري إعصار 2008م (صور)
دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، في مدينة المكلا اليوم الإثنين، تسليم مدينة الشيخ خليفة السكنية بمنطقة فوة للمتضررين من إعصار عام 2008م .
وجاء التدشين بحضور الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد بن عتيق الفلاحي، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن سالم بن خليفة الغفلي.
وتم تسليم نماذج من المستفيدين لمنازلهم، ضمن المساعدات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .
وتشمل مدينة الشيخ خليفة 204 وحدة سكنية تخدم أكثر من 300 أسرة .
وأعرب محافظ حضرموت عن سعادته بتدشين المشروع الإنساني الكبير مشيرا إلى أن هذا اليوم يعد من أسعد الأيام للمواطنين المتضررين الذين يستلمون منازلهم بعد انتظار دام أكثر من 10 سنوات ، وأن مواطني حضرموت عامة تغمرهم الفرحة، بهذه المكرمة الإماراتية التي ستسهم في حل معاناة الكثير من المتضررين من إعصار سيول عام 2008م .
وتقدم البحسني بخالص الشكر والعرفان لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة على هذه المكرمة، وعلى الدعم والمساندة الدائمة لحضرموت ولبلادنا .
كما تقدم بخالص الشكر لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تواصل جهودها بشكل مستمر لخدمة الإنسانية في شتى بقاع العالم مباركاً للأسر المتضررة استلامها لمنازلها التي ستصبح مأوى وسكن مستقر لهم ولأفراد عائلاتهم .
 بدورهما أعرب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى بلادنا سالم بن خليفة الغفلي، والأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد بن عتيق الفلاحي، ارتياحهما للمشاركة في تدشين تسليم مدينة الشيخ خليفة للمتضررين من أبناء حضرموت ، ناقلين تحيات قيادة وشيوخ دولة الإمارات ، ومؤكدين أن دعم دولة الإمارات سيتواصل خدمة للإنسانية.
وأعرب المواطنون المتضررون من إعصار 2008م عن سعادتهما التي لا توصف باستلام منازلهم ضمن مشروع مدينة الشيخ خليفة السكني ، متقدمين بالشكر والعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لإقامتها لهذا المشروع الإنساني ، ولجهود ومتابعات سيادة محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني التي أثمرت انجاز المشروع الذي يعد علامة مضيئة في عهده وحرصه على تذليل جميع الصعوبات تتويجاً نحو تدشينه اليوم .  
حضر التدشين وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش ووكلاء المحافظة ومدير عام مديرية مدينة المكلا ومسؤولين مدنيين وعسكريين .
وكان الوفد الإماراتي وصل المكلا صباح اليوم برئاسة الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وسفير دولة الإمارات لدى اليمن ، وكان في استقبالهم في مطار الريان الدولي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش ووكلاء المحافظة ومدير الأمن والشرطة بساحل حضرموت وعدد من المسؤلين . 
وتأتي زيارة الوفد الإماراتي للمشاركة في تدشين تسليم مدينة الشيخ خليفة لمتضرري إعصار 2008م وإطلاق مشاريع صحية في حضرموت بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .