محافظ عدن: حريصون على توفير الإمكانيات لسير عمل الأجهزة الأمنية

الاثنين 25 فبراير 2019 22:52:16
محافظ عدن: حريصون على توفير الإمكانيات لسير عمل الأجهزة الأمنية

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ترأس محافظ عدن أحمد سالم ربيع، اليوم الاثنين، لقاءً لإدارة أمن عدن وقادة قطاعات الحزام الأمني بالمحافظة، حيث أكد حرصه على توفير الإمكانيات اللازمة لسير عمل الأجهزة الأمنية وفق الإمكانيات المتاحة لموازنة المحافظة لعام ٢٠١٩.

واستهل المحافظ كلمته بالترحيب بقادة قطاعات الحزم الأمني، مشيدًا بجهودهم المبذولة للحفاظ على الأمن والاستقرار في جميع مديريات المحافظة.
وشدد على أهمية تعاون كافة الأجهزة الأمنية وتعاملها مع غرفة العمليات للمحافظة وإدارة الأمن، والتنسيق والتعاون المشترك بين أقسام الشرطة وقطاعات الحزام الأمني مع مدراء عموم المديريات، للحد من انتشار آفات المخدرات بين أوساط الشباب ومكافحة الجريمة قبل وقوعها، بما في ذلك وضع حد لجرائم الاغتيالات التي تطال الأبرياء بصفة مستمرة، والقبض على المجرمين وتسليمهم للعدالة، بالإضافة إلى منع عملية التهريب والحفاظ على أروح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
من جانبه، أكد نائب مدير أمن عدن العميد الركن أبو بكر جبر أهمية دور قطاعات الحزام الأمني وجهود المنظومة الأمنية في العمل على استتباب الحالة الأمنية في جميع مديريات المحافظة، مجددًا التأكيد على العمل وفق توجيهات المحافظ ومدير الأمن لما فيه المصلحة العامة وتحقيق الاستقرار والسكينة العامة.
بدوره، استعرض قائد الحزام الأمني بمحافظة عدن وضاح عمر عبد العزيز أنشطة وجهود قطاعات الحزام الأمني سواء في حماية مداخل المدينة أو في نقاط التفتيش، والعمل على مكافحة التهريب، والقبض على المتهمين بقضايا جنائية وغيرها، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجه عملها الميداني، مؤكدًا استعداد قطاعات الحزام الأمني على العمل وفق منظومة جهاز الأمن برئاسة المحافظ رئيس اللجنة الأمنية ومدير أمن عدن.
وخرج اللقاء بعدد من الإجراءات لتفعيل العملية الأمنية، وبالذات التنسيق المشترك مع مدراء عموم المديريات ورفع تقارير يومية لقيادة المحافظة بالحالة والوضع الأمني العام، والالتزام بالاختصاصات والمهام الأمنية المناطة بكل قطاع، والعمل كفريق عمل واحد لما فيه تعزيز العملية الأمنية.