ترامب يتجه إلى فيتنام للقاء نظيره الكوري الشمالي (صور)

الثلاثاء 26 فبراير 2019 01:08:47
ترامب يتجه إلى فيتنام للقاء نظيره الكوري الشمالي (صور)

أقعلت طائرة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، من واشنطن، اليوم الأثنين، باتجاه فيتنام للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون – حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية الفيتنامية، أن طائرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "إير فورس وان" ستصل مطار "نوي باي" الدولي في هانوي خلال ليل غد الثلاثاء، استعدادًا لقمته الثانية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يومي الأربعاء والخميس.
وقال نائب وزير الخارجية الفيتنامي لا هواي ترونج - خلال مؤتمر صحفي بالمركز الإعلامي الدولي - "رغم أن زيارة ترامب لفيتنام ليست رسمية، فإنه سيلتقي قادة فيتنام لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا الهامة".
وأوضح ترونج أنه من المخطط أن يلتقي ترامب نظيره الفيتنامي نجواين فو ترونج ورئيس الوزراء نجواين شوان فوك، الأربعاء المقبل، مشيرًا إلى أن الرئيس الفيتنامي والأمين العام للحزب الشيوعي الحاكم في زيارة إلى لاوس وكمبوديا حتى غدا الثلاثاء.
وأكد ترونج على الاستعداد الكامل لفيتنام لاستضافة قمة ترامب وكيم ذات الأهمية البالغة وتجذب اهتمامًا كبيرًا من الناس والمجتمع الدولي، معتبرًا أن اختيار هانوي للاستضافة كان بسبب موقفها المتحسن على الساحة الدولية وعلاقاتها الجيدة مع الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.