السيسي يبحث مع عاهل الأردن نتائج القمة العربية الأوروبية 

الثلاثاء 26 فبراير 2019 02:47:05
السيسي يبحث مع عاهل الأردن نتائج القمة العربية الأوروبية 
قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقى اتصالا هاتفيا مساء اليوم، من الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل الأردن، حيث تناول الاتصال نتائج القمة العربية الأوروبية الأولى بشرم الشيخ.
وأوضح "راضي" أن الاتصال تناول أيضًا تبادل وجهات النظر حول آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والأزمات القائمة في بعض دول المنطقة، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين ترسيخاً للروابط التاريخية التي تجمعهما.
وكان قد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، أول قمة على مستوى القادة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية، لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.
وتجسد القمة العربية الأوروبية مكانة مصر السياسية على الساحة الدولية، وتضم أضخم حضور دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوي الرئاسي؛ يطرحون على بساط النقاش التحديات التي تواجه الطرفين، وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وكذلك ملفات النزاعات، والقضية الفلسطينية.