600 مشروع بمنتدى المشاريع المستقبلية بالرياض

الثلاثاء 26 فبراير 2019 05:11:14
600 مشروع بمنتدى المشاريع المستقبلية بالرياض

تقيم السعودية الحدث الأول والأكبر من نوعه في المملكة وفي منطقة الشرق الأوسط منتدى المشاريع المستقبلية في الرياض لمدة يومين 25- 27 فبراير، وتشارك فيه عدة جهات حكومية وشركات وطنية رائدة بعرض مشاريعها المستقبلية التي تتجاوز 600 مشروع تُقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من 500 مليار ريال وذلك لعرضها أمام المقاولين والمهتمين في قطاع المقاولات.

وقال الأمين العام الهيئة السعودية للمقاولين، المهندس ثابت السويد، لـ"سبوتنيك"، إن المنتدى يهدف إلى سد الفجوة بين القطاعين العام والخاص لتطوير قطاع المقاولات، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية، وإيجاد التنافس بين المقاولين لتنفيذ مشاريع السعودية المستقبلية.

وأوضح السويد، أن ألف مقاول يشاركون في فعاليات المنتدى، و22 عرضا سيقدم من الجهات المشاركة لعرض مشاريعها المستقبلية، وسيشهد المنتدى ست مذكرات تعاون بين الهيئة  السعودية للمقاولين وجهات مختلفة كوزارة الداخلية، وشركة أرامكو السعودية، وجهات تدريبية وغيرها، مبينا أن بنود الإتفاقيات تعاون وتكامل في ضمن نطاق عمل الهيئة السعودية للمقاولين.

وفي السياق ذاته، قال أمير الرياض، الأمير فيصل بن بندر آل سعود، نفخر بتواجد مشاريع وشركات استثمارية كبيرة في المنتدى، وتواجدهم يؤكد ما تمتلكه السعودية من صورة واضحة لوطن طموح يستطيع ان يؤسس منهج جديد للعمل بأسلوب جديد للمواطن السعودي.
أرجع أمير منطقة الرياض، سبب تعثر ٦٦٢ مشروع في الرياض، بقيمة ٤٠ مليار ريال، إلى المقاولين من الباطن، وقال: "إن رقم المشاريع المتعثرة كبير، والمقاول من الباطن يحتاج لعمل وجهد وتركيز لتسببه بتعثر المشاريع، ونعمل على البحث عن المقاول القوي الذي يثبت وجوده، وتمنى الانتهاء من المشاريع المتعثرة قريبا".

ولفت إلى أن قيمة المشاريع التي أعلنت اليوم تعد فرصة كبيرة للمقاولين للاطلاع عليها، وأن الأرقام تثبت أن السعودية دولة أنظمة وقوانين وتقدر العمل الجيد ضمن روية المملكة ٢٠٣٠، وتمني للعاملين في مجال المقاولات بالتقدم المستمر.