واشنطن تشكر الإمارات لاستعادة مواطن أمريكي من اليمن 

الثلاثاء 26 فبراير 2019 14:34:13
واشنطن تشكر الإمارات لاستعادة مواطن أمريكي من اليمن 
قدمت الولايات المتحدة الأمريكية الشكر للإمارات العربية المتحدة وشعبها وقيادتها على تسهيل إطلاق سراح المحتجز الأمريكي السيد بورش من اليمن.
وأشاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بخطوط الجهد التي لا حصر لها من جميع أقسام الحكومة الأمريكية لتمكين هذا الجهد، وهذا يشمل المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون الرهائن روبرت أوبراين والسفارة الأمريكية في أبو ظبي وكذلك الخلية المشتركة لاستعادة الرهائن مشيرا إلى أن هذه الجهود تعكس أفضل ما يمكن لأمريكا وشركائها تحقيقه.
وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أنه تم احتجاز المواطن الأمريكي داني بورش كرهينة من صنعاء في اليمن، في عام 2017 وأصبح هذا اليوم في أمن وأمان بعد أن تم جمع شمله مع زوجته وأطفاله. 
وأضافت الوزارة أن عائلته طلبت مراعاة الخصوصية أثناء تعافيه من هذه المحنة. مشددة على أن سلامة ورفاهية الأمريكيين تبقى واحدة من أعلى الأولويات في إدارة ترامب.
يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن أمس الإثنين أنّ مواطناً أميركياً اختطف قبل 18 شهراً في صنعاء، تم تحريره وقد عاد إلى أحضان أسرته.
وقال ترامب في تغريدة على تويتر،: "يشرّفني أن أعلن أنّ داني بورتش، المواطن الأميركي الذي كان رهينة طيلة 18 شهراً في اليمن، تمّ استرداده وقد تمكّن من العودة إلى زوجته وأولاده".
وأضاف "أثمّن الدعم الذي قدّمته الإمارات العربية المتّحدة لإعادة داني إلى دياره".