ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لليمن في العام الحالي  

الثلاثاء 26 فبراير 2019 18:06:36
ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لليمن في العام الحالي  
أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن بيربل كوفلر سوف تتعهد بصفتها مفوضة الحكومة الألمانية لسياسة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية اليوم بتقديم مبلغ 100 مليون يورو للعام الحالي دعما لليمن، وذلك في إطار خطة الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية مؤكدا أن ألمانيا ستواصل أيضا دعمنا في مجالات الاستقرار والتعاون الإنمائي.
جاء ذلك خلال تصريح له على هامش زيارته إلى بوركينا فاسو وتعليقه على مؤتمر المانحين في الأزمة الإنسانية في اليمن والذي يعقد اليوم الثلاثاء في جنيف 
وأكد وزير الخارجية الألماني على أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية لإنقاذ حياة المتضررين بمبالغ ضخمة في عام 2019 مضيفا: "لا نستطيع تجاهل معاناة شعب اليمن ولن نفعل ذلك".
وأضاف: "تسود اليمن الأزمة الإنسانية الأكبر على مستوى العالم حيث يعتمد ما يزيد على ثلاثة أرباع الناس هناك على المساعدات – ووضعهم المأساوي يزداد سوءاً مشددا على أن خطر المجاعة كان وما زال ملحاً، وهذا نفسه ما ينطبق على خطورة التعرض لأمراض خطيرة مثل الكوليرا والدفتيريا.
وأشار إلى أنه يجب ضمان حماية السكان المدنيين والبنية التحتية المدنية مؤكدا أن هذا يشمل بوضوح الموظفين والمرافق التي تقدم الرعاية الإنسانية والصحية للمتضررين.
وأوضح أنه على المدى الطويل لا يجدي إلا العمل بكل دأب على حل سياسي، مهما كان وضع النزاع في اليمن معقداً لافتا إلى أنه يجب أن تستمر عملية الحوار بين الطرفين.