اجتماع بعدن يناقش سبل تعزيز قدرات قيادات السلطة المحلية

الثلاثاء 26 فبراير 2019 20:52:00
اجتماع بعدن يناقش سبل تعزيز قدرات قيادات السلطة المحلية

ناقش اجتماع عُقد في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، سُبُل تعزيز قدرات السلطة المحلية وأولويات المشاريع التنموية للوحدات الإدارية في المحافظات.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح ومعين محمود، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في محافظة عدن، جرت مناقشة حجم التدخلات للقضايا التنموية والإجراءات التنفيذية اللازمة التي ستقوم الوزارة بتنفيذها خلال المرحلة القادمة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الخاص بدعم السلطة المحلية، وخصوصًا فيما يتعلق ببناء القدرات والإنعاش والخدمات والتنمية.
وأوضح مشبح أن لدى الوزارة ثلاث محاور أساسية تنموية، تتمثل في بناء قدرات السلطة المحلية، وكذا البنية التحتية والتعليم والصحة، والخدمات الأساسية الأخرى، مشيرًا إلى أن لدى الوزارة خطة تدريبية تستهدف عددًا من كوادر وقيادة السلطة المحلية في المستويات الإدارية المختلفة بجميع المحافظات.
من جانبه، أوضح مستشار البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أنه سيتم البدء ببرنامج دعم السلطة المحلية، من خلال تشكيل فريق عمل، وسيتم البدء ببرنامج بناء القدرات والإنعاش ومواصلة التشاورات للارتقاء بأداء السلطة المحلية وتحديد سقف الدعم المطلوب، ولن يتوقف الدعم في بناء القدرات، بل سيشمل البنية التحتية.