تعرف على أبرز ما أوردته الصحف الخليجية عن اليمن اليوم الأربعاء

الأربعاء 27 فبراير 2019 13:18:38
تعرف على أبرز ما أوردته الصحف الخليجية عن اليمن اليوم الأربعاء
سلطت الصحف الخليجية اليوم الأربعاء، الضوء على عدة ملفات تتعلق بالشأن اليمني خاصةً جهود دول السعودية والإمارات والكويت في إغاثة الشعب اليمني.
وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" إنه بينما حصلت الأمم المتحدة خلال المؤتمر الذي عقدته في جنيف أمس على تعهدات من الدول المانحة بدفع 2.6 مليار دولار لتمويل خطتها الإنسانية في اليمن للعام الحالي، جاءت الحصة الكبرى من السعودية والإمارات بواقع 500 مليون دولار لكل منهما، إضافة إلى 250 مليون دولار من الكويت.
ونقلت الصحيفة عن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر قوله إن المملكة دفعت الحصة الكبرى من المنح التي تعهدت بها الدول خلال الفترة ما بين 2006 و2014، بما يعادل 43% من إجمالي تعهدات المانحين.
ولفتت إلى أنه أدت تسهيلات القوات الحكومية إلى وصول الفرق الأممية لأول مرة إلى مستودعات الغذاء في مطاحن البحر الأحمر.
بدورها أوضحت "البيان" الإماراتية أن القبائل جرعت مليشيا الحوثي الإيرانية جملة من الهزائم في عدد من جبهات القتال، في كشر والحشا، فيما نفذ تحالف دعم الشرعية ثاني عملية إنزال جوي للأسلحة والأدوية لقبائل حجور دعماً لانتفاضتها ضد الميليشيا التي تحاصر مديرية كشر منذ عدة أسابيع فيما تواصلت المواجهات مع عناصرها في أطراف المديرية.
ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن قوات التحالف نفذت فجر أمس ثاني عملية إنزال لقبائل حجور شملت إلى جانب المواد الإغاثية والطبية أسلحة وذخائر في ثاني عملية ينفذها التحالف لمساندة انتفاضة القبائل ضد المليشيات، حيث يعاني السكان بسبب الحصار الخانق الذي تفرضه المليشيا على سكان المديرية منذ عدة أسابيع.
ووفقاً للمصادر فإن العملية شملت كميات كبيرة من الأدوية والأغذية للسكان إلى جانب أسلحة متوسطة وذخائر وقذائف تمكن رجال القبائل من مواصلة التصدي للميليشيا التي فقدت العشرات من مقاتليها ولَم تتمكن من تحقيق أي تقدم.
فيما أبرزت صحيفة "الخليج" الإماراتية إعلان قوات الجيش إحراز تقدماً كبيراً في مديرية باقم بمحافظة صعدة. 
ونقل المركز الإعلامي لمحور علب العسكري عن قائده العميد ياسر مجلي، أن عملية عسكرية انطلقت منذ فجر يوم أمس الأول، من عدة محاور تمهيداً للسيطرة على مركز مديرية باقم التي صارت على مدى مدفعية الجيش الوطني.