مدير مركز الملك سلمان لـالمشهد العربي: ندرك ما يعانيه اليمنيون من ممارسات الحوثي

الأربعاء 27 فبراير 2019 20:00:18
مدير مركز الملك سلمان لـ"المشهد العربي": ندرك ما يعانيه اليمنيون من ممارسات الحوثي
أكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية باليمن صالح ذيبان أن زيارته اليوم تهدف إلى الإطلاع على سير دورات القطاع الزراعي المنفذة في محافظة لحج.
وأضاف ذيبان في تصريحات لـ"المشهد العربي"، أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يدرك ما يعانيه المواطن اليمني من معاناة في مختلف الجوانب نتيجة الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي.
وأشار إلى أن البرامج والأنشطة المنفذة من قبل إئتلاف الخير وتمويل المركز جاءت بعد دراسات ميدانية دقيقة للفئات المتضررة والتي على أساسها جرى الاستهداف المتخصص لتلك الفئات لتطوير مشاريعها الشخصية وتدريب فئات أخرى على مشاريع ستساعدها على النهوض بواقعها المعيشي.
وأوضح أن برامج التدريب تسعى إلى إنهاء اعتماد المجتمع على المنظمات والهيئات المانحة والداعمة في الحصول على ما يحتاجونه من متطلبات أساسية في معيشتهم وتاسس لنهج الاعتماد على النفس من خلال دعم وتطوير مشاريعهم التي سيكون لها دور في النهوض بواقعهم الاقتصادي بستدامتها.
ولف إلى أن الجانب الزراعي واحد من الجوانب الكبيرة التي يعتمد عليها المواطن اليمني في معيشته سواء كان منتج أو مستهلك ولكن الطرق الزراعية المستخدمة في عملية الزراعة لدى المزارع اليمني قديمة ومكلفة وزاد من معوقاتها الحرب المستمرة والتدهور الاقتصادي في اليمن.
وزار مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية باليمن صالح ذيبان اليوم الأربعاء، دورات قطاع الزراعة المقامة في كلية ناصر للعلوم الزراعية بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج التي ينفذها إئتلاف الخير الإنسانية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.