الجارالله: بيان الأزهر ضد الإخوان سطع معه الحق

الخميس 28 فبراير 2019 00:03:06
الجارالله: بيان الأزهر ضد الإخوان سطع معه الحق

علق الكاتب الصحفي الكويتي أحمد الجارالله، اليوم، على بيان الأزهر الشريف بحق جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "بيان الأزهر حول وصفه جماعة الإخوان المسلمين بأنهم أحزاب إرهابيه مثلهم مثل داعش طيور خراب في العالم العربي والإسلامي بل والعالم".

وتابع: "بيان الأزهر ياليته جاء مبكرآ أما وقد جاء فهو بيان سطع معه الحق من هولاء الأدعياء الذين بالدين دمروا العالم وأساؤا لنقاء عقيدتنا الإسلامية السمحة".

وقال الأزهر: "إن جماعة الإخوان الإرهابية تسير على خطى داعش وغيرها من الجماعات المتطرفة، التى تسعى إلى نشر الفوضى وتحقيق أجندات خفية، وتحاول عبثاً أن تهدد أمننا وأماننا، والواجب على كل فرد يعيش على أرض مصر أن يحافظ على تماسك الوطن، ويعمل على تنميته، ويسعى إلى ازدهاره، وحب الوطن لا يتحقق بالعبارات الرنانة، والأقوال البراقة، والشعارات المزينة والمزيفة، والهتافات الجذابة، بل يرتبط ارتباطاً وثيقاً بأفعال الأفراد وتصرفاتهم".

وأضاف الأزهر، الذى يعتبر المؤسسة الدينية الأهم فى العالم الإسلامي في بيانه، أنه "حرى بكل فرد فى المجتمع أن يظهر حبه لوطنه بالالتزام بالقوانين والأنظمة، والمحافظة على سلامة ممتلكاته والحرص عليها، وأن يؤدى مهامه ووظائفه بإخلاص وحب، وأن يحافظ على مال الوطن وثرواته ومقدراته ضد عبث العابثين ومكر الماكرين، فحفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء".