أمجد طه: ستسقط مؤامرات قطر وتركيا وإيران

الخميس 28 فبراير 2019 02:00:05
أمجد طه: ستسقط مؤامرات قطر وتركيا وإيران

علق الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أمجد طه، اليوم، على تصريحات وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير بشأن إيران.

وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "السعودية وعلى لسان عادل الجبير لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: ندعو إلى وضع حد لإنتهاكات إيران لحقوق الإنسان وخصوصا في الأحواز.. كلنا السعودية العظمى.. وهذا نهجها مع العروبة والحق في كل مكان، وستسقط مؤامرات قطر وتركيا وإيران".

وأكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير أنه "علينا أن نقف إلى جانب الشعب السوري بحقه في الحصول على دولة من دون تدخلات خارجية"، مشدداً على "أننا متمسكون بالحل السياسي للأزمة السورية".

وفي كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة في جنيف، أوضح الجبير أن "السعودية تدعم الحكومة الشرعية ضد الحوثيين المدعومين من إيران"، مشيراً إلى "أننا يجب أن نقف ضد الانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان في ظل الحملات العرقية والطائفية التي تقوم بها إيران خصوصاً ضد شعب الأحواز".

ولفت إلى أن "السعودية توفر جميع أنواع الدعم للشعب اليمني لتجاوز محنته"، مشدداً على أن "السعودية تدعو الجهات الدولية للعمل على الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وبحل يضمن حقوق الفلسطينيين وفق القرارات الدولية وحدود 67".