قبائل حجور تكبد الحوثي خسائر جديدة وتسيطر على معسكر إستراتيجي في كُشَر

الخميس 28 فبراير 2019 14:58:00
قبائل حجور تكبد الحوثي خسائر جديدة وتسيطر على معسكر إستراتيجي في كُشَر

تمكنت قبائل حجور بمحافظة حجة، من السيطرة على معسكر إستراتيجي للحوثيين في مديرية كُشَر، فجر اليوم الخميس، وذلك بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية اسغرقت ساعات طويلة.

وقال مصدر محلي إن مقاتلي القبائل سيطروا فجراً على معسكر حصن المنصورة الإستراتيجي، الواقع عند الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية كشر بعد معارك عنيفة، تكبدت فيها الميليشيات عشرات القتلى والجرحى.

وأضاف المصدر ذاته، أن مواقع الميليشيات في المنطقة المحاذية لمديريتي وشحة وقارة أصبحت تحت نيران القبائل، حيث يطل حصن المنصورة على مناطق الحدِيَتين، والقَيْم، والعبيسة، وبني رَيْبان.

وتأتي هذه الانتصارات بعد تلقي القبائل إمدادات عسكرية وغذائية من تحالف دعم الشرعية عبر عملية إنزال جوي رابعة جرى تنفيذها الليلة الماضية في مناطق عدة من مديرية كشر، تم من خلالها تزويد مقاتلي القبائل بالأسلحة والذخائر والمواد الغذائية.

وكانت قبائل حجور بمحافظة حجة اليمنية قد تمكنت، أمس الأربعاء، من أسر قيادي حوثي ومرافقيه خلال مواجهات وقعت مساء أمس الأربعاء في مديرية كشر شمال غرب المحافظة.

وألقت القبائل القبض على "علي المرتضي"، أحد قيادات ميليشيات الحوثي العسكرية وأحد أعضاء اللجنة المختصة بشؤون التجنيد، ومن أهم المقربين من القيادي العسكري في جماعة الحوثي، أبو علي الحاكم، رئيس ما يسمى بالاستخبارات العسكرية للميليشيات.