تدشين مشروع النقد مقابل العمل في شبوة.. تفاصيل

الخميس 28 فبراير 2019 20:31:26
تدشين مشروع "النقد مقابل العمل" في شبوة.. تفاصيل
 دشن اليوم الخميس في مدينة عتق مشروع النقد مقابل العمل في محافظة شبوة في إطار تدريب فرق التنظيف في مديريات عتق وبيحان وميفعة والروضة، وكذلك التوعية بمخاطر الألغام وإدارة المخلفات.
ويأتي المشروع الذي يستمر من 29 فبراير إلى 10 مارس بدعم وتمويل المنظمة الدولية للهجرة وتنفيذ مؤسسة التنوير التنموية، وبرعاية محافظ شبوة محمد صالح بن عديو.
بدوره أكد وكيل محافظة شبوة علي محمد الكندي على أهمية تكاتف جهود الجميع للارتقاء بمستوى النظافة ورفع الوعي البيئي إلى جانب أهمية تغيير ثقافة المواطن بأن الجهات والمصالح الحكومية ليست هي الجهة المسؤولة وحدها عن النظافة فقط بل المسؤولية مشتركة بين المواطن وهذه الجهات للدفع بالعمل الخدمي إلى الأمام.
وأعرب الكندي عن أمله في أن تكون هذه الحملة للمشاركون فيها ولأول مره من الجنسين بداية خير لجهود متواصلة ومثمرة وترسيخها كثقافة للأجيال القادمة كون النظافة من الإيمان.
وقدم الوكيل الكندي شكره وتقديره لهذا العمل الإنساني الملموس من قبل الداعمين ومنفذي هذا المشروع على الواقع.
فيما قال مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة حسين صالح الحميدإن هذه الحملة أقيمت بتمويل من قبل المنظمة الدولية للهجرة وتنفيذ مؤسسة التنوير التنموية وبالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة لتخليص المواطنين مما يعانونه من تكدس للقمامة بشكل كبير في الشوارع والحارات.
ولفت إلى السلطة المحلية قدمت وعوداً بالدعم بتوفير الألأت ومعدات حديثة للإسهام في استمرار عجلة النظافة، داعياً المنظمات الدولية للمساعدة في دعم العمل الصحي البيئي.
وقدم منسق المشروع طه ياسين شرحآ وافيآ عن طبيعة عقود العمل للعمال والعاملات والشروط والإجراءات والمهام والواجبات المتبعة لذلك، موكدآ أن عامل النظافة سيستلم راتبه نهاية الشهر 130 دولارمن مصرف الكريمي 100 دولار سيتم تسليمها له نهاية كل شهر و120 دولار سيتم تسليمها نهاية المشروع للمستفيد والمستفيدة بكل سهولة ويسر.