اليماني : مليشيات الحوثي تمنع دخول مواد غذائية تكفي أربعة ملايين نسمة

الجمعة 1 مارس 2019 23:50:29
اليماني : مليشيات الحوثي تمنع دخول مواد غذائية تكفي أربعة ملايين نسمة
أكد خالد اليماني وزير الخارجية أن مليشيات الحوثي، ترفض السلام وتعيق تنفيذ اتفاقية السويد، وعلى الأمم المتحدة الخروج علانية للكشف عن الطرف الذي يقوض عملية السلام في اليمن ويواصل نهب مقدرات الشعب اليمني.
وأشار إلى المليشيات ترفض فتح الممرات الإنسانية الآمنة، لإدخال القمح والمواد الغذائية التي تتراكم في مطاحن البحر الأحمر مشيرا إلى أن هذه المواد الغذائية تكفي لقرابة أربعة ملايين نسمة من أبناء اليمن.
وقال اليماني على هامش أعمال الدورة الـ 46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التي انطلقت اليوم في أبوظبي - إن هذه المواد الغذائية قاربت على الفساد وأعربنا عن استعدادنا لنقلها عبر مناطق الجيش وحتى الآن لم نحصل على رد من الأمم المتحدة حول هذا الأمر بحسب تصريحاته لوكالة أنباء الإمارات "وام"
وقال : "أمس الخميس انتهى الموعد المفترض لإتمام المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار ولا تزال المليشيات ترفض الانسحاب من ميناء الصليف وميناء رأس عيسى دون إبداء أسباب".
وطالب المجتمع بتحمل مسؤولياته وإلزام مليشيا الحوثي بتنفيذ ما تمخض عنه اتفاق السويد قائلا: " نحمل المبعوث الأممي المسؤولية كاملة ونطالبه بإعلان أن مليشيا الحوثي ترفض تنفيذ بنود الاتفاقية".
وحذر اليماني من أن استمرار الوضع على ما هو عليه يعني استمرار العنف وتدمير مقدرات الشعب اليمني وفقدان الزخم الذي تولد بعد اتفاق استكهولم.