تلميع رؤوس التطرف.. آخر حيل قطر للإساءة للسعودية (فيديو)

السبت 2 مارس 2019 21:29:11
تلميع رؤوس التطرف.. آخر حيل قطر للإساءة للسعودية (فيديو)

نشر حساب "قطريليكس" المنصة المتخصصة في فضح نظام الحمدين، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (أبواق دوحة الإرهاب.. تلميع رؤوس التطرف).
وقال الفيديو الذي رصده "المشهد العربي": "نظام تميم خطط لمؤامرة جديدة تستهدف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية وتقودها أبواق الفتنة القطرية، حيث دشنت قناة الجزيرة حملة ضخمة لتلميع التكفيري والمتطرف السعودي وليد السناني، وتقديمه كمعتقل سياسي".
قناة الفتنة القطرية كعادتها في إعداد التقارير المفبركة والترويج للأكاذيب، وصفت عبر حسابها على تويتر، رجلا سعوديا تكفيريا مبيحا لجرائم القاعدة وداعش، بأنه "معتقل رأي سياسي"، ومن أجل حبك كذبتها للوصول إلى غاية تميم المشؤومة وهي النيل من بلاد الحرمين، ادعت أن الرياض منعت زيارة والدته له قبل وفاتها.
لم يعرف لوليد السناني أي مؤلفات أو طرح شرعي عدا عن الترويج الشفهي لآرائه حول 3 مواضيع أساسية، والتي نقلت عنه من خلال من خالطه في ديوانيته الواقعة بمنزله في حي النسيم بالعاصمة "الرياض" والمتلخصة في تحريم أداء التحية العسكرية وتحية العلم، وتكفير الدولة السعودية، وإنكار الاستعانة بالقوات الأجنبية والدعوة إلى "جهادهم" في داخل السعودية، إضافة إلى جنوحه في مسائل التكفير.
وتبنى تنظيم القاعدة أطروحات "السناني" التي تم تداولها عبر منصات القاعدة الإعلامية ومنتدياته أبرزها كان، مجلة "صوت الجهاد"، ومجلة البتار العسكرية"، ليتلقفها بعد ذلك تنظيم " داعش" عبر مجلاته كـ"دابق" وغيرها.
وتوقف وليد السناني عن استكمال دراسته في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، اعتراضا منه على منهجها الشرعي الذي اعتبره غير إسلامي، كما منع أبناءه وبناته من ارتياد المدرسة وتلقي التعليم، مقابل دعوته أبناءه إلى الهجرة من بلاد الكفر إلى ديار الإسلام، وهي وفقا لمنظوره المناطق التي يسيطر عليها المهاجرون في أفغانستان وباكستان والعراق.
السناني الذي أمر تميم أمر أبواقه بالدفاع عنه وتبني قضيته أعلن تنازله عن الجنسية السعودية، ببطلان ما يسمى بـ"الجنسية" وفقا لما جاء على لسانه في أحد اللقاءات المتلفزة في 2015 قائلا: "الجنسية باطلة وما أنزل الله بها من سلطان، هذه المواطنة تعطي الحقوق حتى وإن كان رافضيا (شيعيا) أو إسماعيليا أو مسيحيا".
واعترف السناني في لقائه بتأييده لتنظيم القاعدة، قائلا "أنا مؤيد لكل ما تقوم به القاعدة من حق، لو كنت سببًا في إحداث القاعدة لكان شرفًا لي لأنها ثورة إسلامية"، كما يرى أبو سبيع بكفر المحكمة الجزائية واعتبار أنها "محكمة طاغوت وقضاتها فاسدون، في حين وصف هيئة كبار العلماء بهيئة كبار العملاء، إلى جانب تكفيره الضباط والجنود السعوديين".

وفي اللقاء التلفزيوني معه لم يتردد في إعلان تأييده ونصرته للقاعدة "جبهة النصرة" في سوريا، وتنظيم "داعش"، مؤيدا في الوقت ذاته عمليات تنظيم القاعدة في السعودية التي استهدفت مجمعات سكنية في 2003-2004 قائلا: "أغلب سكان مجمع المحيا كفار ومنهم مرتدون وواجب قتلهم".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــا .

شؤون عربية

الخميس 9 مايو 2024 14:22:02
الخميس 9 مايو 2024 14:14:13