تدشين مشروع مياه منطقة الصدارة وضواحيها بمديرية حجر

الأحد 3 مارس 2019 12:20:00
تدشين مشروع مياه منطقة الصدارة وضواحيها بمديرية حجر
دُشن بمنطقة الصدارة مديرية حجر مشروع مياه الصدارة، بحضور مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بساحل حضرموت المهندس زاهر بن خوار الكثيري، ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ساحل حضرموت المهندس وهيب يسلم غانم، ومدير عام المديرية المحامي أنور الشاذلي.
وتم تدشين المشروع برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.
وأقيم بمناسبة تدشين المشروع حفلا خطابيا، ألقى خلاله مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف كلمة أوضح خلالها بأن المشروع يتكون من تمديدات أنابيب بولي ايثلين بطول 41 كيلومتر مختلفة الأقطار، وتوصيلات منزلية و800 عداد ويعمل المشروع بمضختي رفع تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 70 كيلو وات.
وأشار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت إلى أن مثل هذه المشاريع يجب الاستفادة منها ومن ديمومتها لتستمر في تقديم الخدمة للأهالي ولترفع المعاناة عنهم، وأن ذلك يتطلب جهدا واهتماما من لجنة تشغيل المشروع بالتعاون مع المواطنين وعقال الحارات والمناطق المستفيدة، مؤكدا بأنه وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية ستعمل المؤسسة على انجاز إجراءات ضم المشاريع إلى مشاريعها وإنشاء وحدة لمشروع مياه حجر أسوة بما تم في منطقتي ميفع وحصيحصة بمديرية بروم ميفع.
واختتم حفل التدشين الخطابي بكلمة من قبل مدير عام المديرية أكد خلالها على أهمية المشروع الذي تم تنفيذه خلال فترة قياسية امتدت لحوالي أربعة أشهر ليتم إيصال المياه الصالحة للشرب لكل منازل مركز الصدارة والمناطق المحيطة بها والتي يقدر سكانها بحوالي 6 ألف نسمة، بعد أن تعثر لأكثر من 14 عاما.
الجدير بالذكر أن مشروع مياه الصدارة تم تنفيذه بدعم من منظمة اليونسف وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومساعدات قدمت من دولة الإمارات العربية المتحدة بلغت ثلاثمائة وواحد وأربعون ألف دولار، وتم انجاز التصاميم والدراسات والإشراف من قبل فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بساحل حضرموت.