دورة تدريبية لكوادر وقيادات السلطة المحلية في حضرموت

الأحد 3 مارس 2019 17:17:26
دورة تدريبية لكوادر وقيادات السلطة المحلية في حضرموت

شهدت مدينة سيئون اليوم الأحد بدء الدورة التدريبية "TOT" التي تنظمها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب، بوادي وصحراء حضرموت وبتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة .

وتستهدف الدورة على مدى 10 أيام 30 مشاركا من كوادر وقيادات السلطة المحلية بالوادي والصحراء .

وأكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري أن الإنسان يحتاج بشكل دائم إلى التدريب والتأهيل، باعتباره عامل مهم يساعد القائد على الإدارة السليمة، داعيا المشاركين إلى الاستفادة من البرنامج والعمل وفق المتاح و تحدي الظرف الاستثنائي للبلاد في الارتقاء بالعمل الإداري و تحسين أداءه.

 
كما أشار مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية و التدريب بالوادي والصحراء المهندس عمر باشدادة، إلى أن الدورة تأتي في سياق إطلاق مشروع تأهيل قيادات السلطة المحلية باعتباره عامل حيوي يعول عليه في عملية التنمية الإدارية وعونا في نقل المعرفة وتبادلها، في الإدارة ذات التخصص الواحد والتي ستعمل على إيجاد مدربين محليين يقع عليهم عاتق تطوير الهيئات والقطاعات الحكومية و الخاصة في مجالات تخصصيه .


من جانبه أوضح مدرب الدورة المدرب الدولي عمر دومان أن الدورة تتضمن 20 دورة تدريبية يخرج منها المتدرب مشخص للحالة الإدارية التي يعمل بها ، ويقدم مقترحات بالعلاج المناسب لأي إشكاليات أو صعوبات في بيئة عملة والتي بدورها ستؤسس لبناء إداري متكامل ينهض بالقطاعات الحكومية والخاصة نحو التنمية و النهضة الرائدة .
حضر حفل الافتتاح مدراء عموم عدد من الأجهزة التنفيذية بالوادي والصحراء .