مدون سعودي: المملكة لها دور كبير باستقرار العالم

الأحد 3 مارس 2019 19:46:06
مدون سعودي: المملكة لها دور كبير باستقرار العالم

قال المدون السعودي البارز محمد بن عبدالرحمن آل سعود، إن "السعودية بتاريخها، بقرارها المستقل، وبحزمها وعزمها وأملها تشكل واحدة من أهم دول العالم، اقتصادياً وأمنياً وسياسياً".

وأضاف في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "وهي لاعب كبير في استقرار العالم، وفي محاربة الإرهاب، فهي دولة ذات وزن عالمي، وهي مملكة لها ذات الوزن والقيمة والقوة الذي تتمتع به الدول العظمى".

وصنفت دراسة أمريكية السعودية، كتاسع أقوى دولة في العالم، في قائمة احتلت فيها أميركا وروسيا والصين وألمانيا وبريطانيا المراكز الخمسة الأولى.

واستندت الدراسة التي أجرتها مجلة US News and World Report في تقييمها لترتيب السعودية في قائمة أقوى 10 دول في العالم، ونشرتها مجلة بيزنس إنسايدر، على ما تتمتع به من تأثير سياسي كبير، وقدرات اقتصادية ضخمة، وتفوق عسكري، وسرعتها في تشكيل وتقوية التحالفات الدولية، وما تمتلكه من إمكانات في التعامل مع الأزمات.

واختيار السعودية في هذه القائمة، جاء انعكاسًا طبيعيًا لمكانتها العالمية وقوتها الإقليمية، وأخذها زمام المبادرة في مواجهة الكثير من التحديات ومجابهة العديد من الأزمات التي شهدتها المنطقة والعالم.

شؤون عربية

الخميس 18 إبريل 2024 02:28:12
الخميس 18 إبريل 2024 02:00:39