بعد أزمة فيلم The Crew.. مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية يصدر بيانًا رسميًا

الاثنين 4 مارس 2019 19:41:10
بعد أزمة فيلم The Crew.. مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية يصدر بيانًا رسميًا
أصدرت إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، بيانًا رسميًا بعد أزمة فيلم "The Crew" لتوضيح حقيقة الأمر، بعد انسحاب صناعه من العرض الخاص الذي أقيم على هامش المهرجان.
وقال المدير الفني للمهرجان محمد سيد عبد الرحيم :"بصفتي المدير الفني لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، تحمست جدًا لفيلم الفريق The Crew وتواصلت مع صناعه لعرضه كفيلم افتتاح وذلك لأنني مقتنع تمام الاقتناع بأن فيلم عن صناعة السينما في مصر هو أفضل احتفاء يليق بمهرجان سينمائي أريد له أن يساعد على الارتقاء بصناعة السينما في مصر. وبالفعل وافق صناع الفيلم على عرضه في المهرجان ورحبوا أشد الترحيب حينما قلت لهم إنني أريد برمجته في المهرجان ليكون فيلم الافتتاح وطلبوا مقابلة مع إدارة المهرجان لشكرهم على قرارها".
وأضاف :"بسبب فقرات حفل الافتتاح المتعددة كوجبة دسمة، قررت إدارة المهرجان الاكتفاء بعرض الفيلم في أكبر قاعة عرض وأرفعها مستوى من ناحية الصوت والصورة وفي أفضل وقت للمشاهدة في المهرجانات وهو السابعة مساءً، وذلك حتى يتسنى لكل من يريد أن يشاهد هذا الفيلم الدسم أن يشاهده. إلا أن مخرج الفيلم قرر أن يغادر المهرجان رغم كل الترحيب الذي قدمه له المهرجان ورغم الاستجابة لعدة مطالب ورفض أخرى مستحيلة وغير احترافية مثل عمل تجربة للصوت والصورة في أماكن العرض قبل عرضه بأسبوع".
وتابع: "وفقًا للائحة المهرجان، التي لا تختلف كثيرًا عن لوائح كل المهرجانات العالمية، تم عرض الفيلم في موعده المحدد بحضور مدير تصوير الفيلم تامر الحسيني، ومونتير الفيلم محمود سمير.
وكان مخرج الفيلم إسلام رسمي قد حرر محضرًا ضد إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للسينما الآسيوية ، وذلك بسبب قيام المهرجان بعرض الفيلم بالمهرجان دون إرادته برغم انسحابه. 
وقال المخرج، إن لمهرجان عرض الفيلم دون إرادته، كما أنه لديه عدد من مقاطع الفيديو المصورة من داخل قاعة عرض الفيلم، وهو ما يؤكد أن الفيلم تعرض للقرصنة من قبل الحاضرين للعرض، وقاموا بتصوير الفيلم بالفيديو وهى المسئولية التى تقع على إدارة المهرجان والمنظمين للعرض. 
وأضاف أن المهرجان عرض نسخة قليلة الجودة كان قد قدمها للمهرجان لمشاهدتها وإجازة الفيلم للعرض بالمهرجان بنسخة عالية الجودة، وهى النسخة التى سحبها من المهرجان لضمان عدم عرض الفيلم إلا أن إدارة المهرجان عرضت النسخة قليلة الجودة. 
فيلم "The Crew" بطولة يسرا،أحمد حلمي، منى زكي، شريف منير، بالإضافة إلى كبار صناع السينما في مصر، أمثال جابي خوري، ووحيد حامد، ومدحت العدل،وتامر حبيب، وشريف عرفة، وهادي الباجوري، وهشام نزيه، إخراج إسلام رسمي.