عميد كلية الآداب لـ المشهد العربي: فعاليات أسبوع الطالب الجامعي أثبتت امتلاكنا لمبدعين (صور)

الاثنين 4 مارس 2019 20:10:00
عميد كلية الآداب لـ "المشهد العربي": فعاليات أسبوع الطالب الجامعي أثبتت امتلاكنا لمبدعين (صور)

أكد عميد كلية الآداب بجامعة عدن الدكتور جمال الحسني أن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ21 أثبتت أن الكلية تمتلك طلابا مبدعين، في كثير من المجالات والتخصصات".
وأضاف عميد كلية الآداب في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي" أن هؤلاء الطلاب المبدعون يحتاجون إلى التشجيع والدعم، مؤكدا أن أسبوع الطالب الجامعي وجد لغرض اكتشاف المواهب والإبداع لدى طلاب الجامعة عامة.
وتابع: "لدينا في كلية الآداب 14 قسم وجميعها قدموا أنشطة ومشاركات في أسبوع الطالب الجامعي لافتا إلى تخصيص لكل ثلاثة أيام ثلاثة أقسام وأحيانا أربعة أقسام بغرض إعطاء كل طالب حقه في إظهار موهبته وإبداعه الذي يمتلكه".
وأشار إلى أن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 21 في كلية الآداب انتهت اليوم، حيث بدأت الفعاليات الأربعاء الماضي مؤكدا أنه من خلال هذه المشاركات ستقوم الكلية باختيار الأفضل منها وتبنيها، وأن الكلية ستشارك بهذه المشاركات في أسبوع الطالب الجامعي المركزي لدى جامعة عدن.
واختتم الحسني حديثه بان كلية الآداب ستحتفي الأربعاء القادم بذكرى ميلاد الفنان اليمني الراحل احمد قاسم، الذي ولد في 11 مارس عام 1938م.
وتواصلت فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 21 في كلية الآداب -جامعة عدن بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن لليوم الرابع على التوالي، حيث أقيم صباح اليوم الاثنين فعالية مشتركة لثلاثة أقسام هي (قسم علم الاجتماع، قسم علم الآثار والسياحة، قسم الفنون الجميلة).
ونظم طلاب قسم علم الاجتماع حفلًا بهيجًا، حضره عميد كلية الآداب د.جمال الحسني ورؤساء الأقسام الثلاثة وعدد من دكاترة وأساتذة الكلية، تنوع فقراتها بين الغنائية والشعرية والرقصية، بالإضافة إلى إقامة معرض كتاب احتوى على عدد من الكتب الثقافية والأدبية والتاريخية.
من جانبه، نظم طلاب قسم الآثار والسياحة معرضا للصور القديمة والإسلامية، إلى جانب ركن للموروث الشعبي وكذا خريطة للمواقع الأثرية في محافظة عدن ومجسم للمتحف الحربي.
فيما قام طلاب قسم الفنون الجميلة بعمل مجموعة من الرسومات التي تعبر عن حال البلاد، وما وصلت إليه جراء الحرب المستعرة منذ مارس 2015م، إلى جانب رسومات أخرى نالت إعجاب الحاضرين.