الشطيري: زيارة الزبيدي لبريطانيا تأكيدا لدور الجنوب فى مواجهة الإرهاب

الاثنين 4 مارس 2019 21:42:23
الشطيري: زيارة الزبيدي لبريطانيا تأكيدا لدور الجنوب فى مواجهة الإرهاب
تحت هاشتاج "الدبلوماسية الجنوبية تنتصر"، أوضح عضو المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل محسن الشطيري، هدف زيارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، إلى دولة بريطانيا.
وكتب الشطيري، في سلسلة تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي: "تأتي الزيارة تاكيدا للوضوح التام الذي لا يدع مجالا للشك، أن دولة الجنوب تسعى إلى بناء وتوثيق العلاقات الدولية، التي تربطها بدولة بريطانيا وبغيرها من دول العالم في مكافحة الإرهاب".
وأشار إلى أنه " من ضمن برنامج زيارة الرئيس عيدروس الزبيدي إلى لندن، إلقاء محاضرة سياسية في البرلمان البريطاني، ستركز بدرجة أساسية على الشأن الجنوبي، وأوضاع الجنوب الاستثنائية وسيخلص إلى أن الاستقرار في اليمن والمنطقة مرهون ببناء دولة مستقلة في الجنوب في حدود 1990م".
وتابع: "زيارة الرئيس عيدروس الزبيدي إلى لندن، لتوضيح موقف الجنوب الواضح، ودوره في مواجهة أطماع فصائل متهمه بالإرهاب هي من أوصلت اليمن إلى هذة الحالة من الحرب".
وأضاف: " كما تهدف الزيارة إلى مناقشة الأزمة اليمنية والقضية الجنوبية وتوضيح رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي لإيقاف الحرب في اليمن وحل القضية الجنوبية بما يتوافق مع مطالب الشعب الجنوبي وتطلعاتهَ".