احتجاجات في عدد من مديريات عدن عقب مقتل دنبع (تفاصيل)

الثلاثاء 5 مارس 2019 02:32:00
احتجاجات في عدد من مديريات عدن عقب مقتل "دنبع " (تفاصيل)
عدن – المشهد العربي- خاص:

شهدت مدن العاصمة عدن ، اليوم الإثنين، احتجاجات شعبية ، على خلفية مقتل الشاب "رأفت دنبع".
وشهدت مدن مديرية المنصورة وخورمكسر ومدينة انماء السكنية والمعلا احتجاجات غاضبة قبل قليل ، تضامنا مع احتجاجات أبناء المعلا على خلفية مقتل الشاب "رأفت دنبع".
وقطع المحتجون الطرقات الرئيسية في كلٌ من مديرية المنصورة وخورمكسر ومدينة انماء السكنية، مع استمرار قطع طريق شارع مدرم بحي المعلا (الشارع الرئيسي).
وقال شهود عيان، إن المحتجين قطعوا طريق جولة (كالتكس) في مديرية المنصورة بعدن، الذي يعد ممرًا حيويًا يربط مديريات (خورمكسر، المعلا، كريتر) بمديريات (المنصورة، الشيخ عثمان، ، الشعب)، من خلال إضرام النيران في إطارات السيارات التالفة، بالإضافة إلى رمي الأحجار وسط الشارع.
وأضاف شهود العيان، في أحاديث متفرقة لـ"المشهد العربي"، أن المحتجين خرجوا للاحتجاج على قيام مسلحين بقتل الشاب "رأفت دنبع" الذي اكتشف جريمة اغتصاب الطفل العدني المعروف "ميسي".
وفي مدينة انماء السكنية، وتحديدًا على طريق الشعب، قام محتجون مساء اليوم بقطع الطريق الرئيسي فيها من خلال إضرام النيران في إطارات السيارات التالفة بالإضافة إلى رمي الأحجار وسط الشارع ، كما قاموا بمنع حركة المرور.
وفي مديرية خورمكسر، فُتح الطريق في جولة الثقافة، المعروفة بجولة "البط" قبل لحظات بعد أن قام محتجون قبل ساعات باضرام النيران في إطارات السيارات التالفة.
وفي مديرية المعلا، تواصلت الاحتجاجات الغاضبة في حي المعلا (الشارع الرئيسي) بالعاصمة عدن على خلفية مقتل الشاب "رأفت دنبع"،وأضرم المحتجون النار في إطارات السيارات التالفة وسط الشارع الرئيسي الذي يمر وسط الحي، وتحديدا أمام قاعة "ليلتي"، وبالقرب من البنك العربي.
وترفض أي جهة حكومية توضيح الأمر، حيث تواصل "المشهد العربي" من عدد من مدراء المديريات والشرطة لكنهم رفضوا الإدلاء بأية تصريحات.
وكان مسلحون اعتداوا الجمعة الماضية على منزل الشاب "رأفت دنبع" الذي اكتشف جريمة اغتصاب طفل المعلا "ميسي".
وتعرض الشاب "رأفت" لإصابة في قدميه نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات عدن للعلاج قبل أن يتوفى متأثراً بإصابته.