محطة الحاويات تتسلم معدات وتوربينات مشروع محطة كهرباء عدن

الثلاثاء 5 مارس 2019 19:04:12
محطة الحاويات تتسلم معدات وتوربينات مشروع محطة كهرباء عدن

تسلمت محطة الحاويات في ميناء عدن، اليوم الثلاثاء، التوربينات والمعدات الخاصة بمحطة كهرباء عدن - المرحلة الأولى، والتي وصلت إلى الميناء خلال الأيام الماضية.
وأكد وزير الكهرباء والطاقة، المهندس، محمد العناني أن هذا المشروع الذي تبلغ قدرته التوليدية في مرحلته الأولى 264 ميجاوات يعد ثاني أكبر مشروع في قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية لافتاً إلى أن هذا المشروع ستستفيد منه محافظات عدن ولحج وأبين.
وأشاد وزير الكهرباء بالجهود التي بذلتها شركة بترومسيلة الوطنية والسلطة المحلية في محافظة عدن في إزالة كافة المعوقات التي كانت تهدد تنفيذ هذا المشروع لافتاً إلى أن المحطة ستدخل الخدمة بشكل فعلي خلال الأشهر القادمة عقب الإنتهاء من تركيبها في الموقع المحدد لها .
من جانبه قال محافظ عدن، أحمد سالم ربيع علي، أن هذا المشروع هو الحلم الذي كان ينتظره أبناء وسكان العاصمة عدن مشيراً إلى أن هذا المشروع سيسهم في تخفيف انقطاع التيار الكهربائي الذي تشهده المحافظة خلال فترة الصيف .
وأضاف أنه سيتم نقل التوربينات والمعدات الخاصة بالمحطة إلى الموقع المحدد لها لبدء عملية التركيب وإدخالها إلى الخدمة عقب استكمال أعمال التركيب.
ويحتوي مشروع محطة كهرباء عدن الذي ينفذ بتمويل حكومي وإشراف شركة بترومسيلة الوطنية، على وحدتين من توربينات جنرال الكتريك مع أنظمة متكاملة تضمن التشغيل الآمن والسلس للمحطة ومراقبة كافة العمليات والمعدات والأنظمة بشكل دقيق وفاعل والاستجابة السريعة للحالات الطارئة .
حضر التسليم، وكلاء محافظة عدن، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، مجيب الشعبي، والمدير التنفيذي لشركة بترومسيلة محمد بن سميط وعدد من المسؤولين والمختصين وممثلين عن شركة جنرال إلكتريك الأمريكية المصنعة لتوربينات المشروع.