أرجوكم أطلقوا سراحي.. حوثي ينهار من البكاء ويتوسّل لمشايخ حجور (تفاصيل)

الثلاثاء 5 مارس 2019 23:54:09
"أرجوكم أطلقوا سراحي".. حوثي ينهار من البكاء ويتوسّل لمشايخ حجور (تفاصيل)

"لا أكن لكم أي عداوة إنما أجبرت على القتال، أرجوكم ستفرح أمي إن أطلقتم سراحي".. صرخة أطلقها أحد مسلحي مليشيا الحوثي، بعدما وقع أسيراً في قبضة قبائل حجور بمحافظة حجة تزامناً مع خسائر هائلة يتلقّفها الانقلابيون.

مصادر قبلية كشفت تفاصيل الواقعة، حيث أجهش أحد مسلحي المليشيات في البكاء طالباً إطلاق سراحه، وقال - مخاطباً مشايخ حجور: "أنا في وجوهكم يا شيوخ حجور.. أنا والله لا أكن لكم أي عداوة إنما أجبرت على القتال رغماً عني.. إيش في بيني بينكم.. ولا شيء.. أرجوكم ستفرح أمي إن أطلقتم سراحي ولن أنسى لكم هذا الجميل".

وبحسب المصادر، فإنّه بعد توسُّلات وبكاء "الأسير الحوثي"، طمأنه أبناء حجور ووعدوه بإعادته إلى أمه وأهله سالماً.

ميدانياً، واصلت مليشيا الحوثي تكبُّد خسائر هائلة أمام قبائل حجور التي تلقّت دعماً كبيراً من التحالف العربي، وفي أحدث التطورات على هذا الصعيد أعلن الموقع الرسمي للجيش اليمني اليوم، أنّ عدداً من عناصر مليشيا الحوثي لقُّوا مصرعهم بينهم قيادي ميداني، خلال المعارك التي خاضتها قبائل حجور مسنودة بمقاتلات التحالف، في عدد من مناطق حجور بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وأضاف الجيش أنَّ قبائل حجور تمكَّنت من صد هجوم مكثف للمليشيات على الحديتين شرق عزلة العبيسة بمديرية كشر، شمال حجة.

بالتزامن مع ذلك، شنَّت مقاتلات التحالف ثلاث غارات جوية، استهدفت عربة للمليشيات محملةً بالذخائر في كبري وادي مور، وموقع عسكري للمليشيات شرق منطقة المندلة بمديرية كشر.

كما استهدفت معسكراً للمليشيات في منطقة المفخاذ بني جعمان شرق المندلة، في الجهة الشرقية لمنطقة العبيسة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من المسلحين الحوثيين.

إلى ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف بست غارات معسكراً للمليشيات في وادي المفخاظ بمنطقة قفلة عذر التابعة لمحافظة عمران المحاذية لحجور، وأسفرت عن تدمير أغلب المعسكر المقام في الوادي والذي يتم منه التحرك إلى كشر، والذي يضم العديد من الآليات المختلفة.

وبعد الهزائم التي تلقتها في حجور، لجأت المليشيات إلى قصف المدنيين بالصواريخ الباليستية، حيث أطلقت خلال الـ48 ساعة الماضية صاروخين، سقط أحدهما في منطقة مأهولة، والآخر تسبب في سقوط ضحايا من النساء والأطفال.