القبض على عناصر موالية للمليشيات الحوثية تُجند الأطفال في الضالع (صور)

الأربعاء 6 مارس 2019 00:14:16
القبض على عناصر موالية للمليشيات الحوثية تُجند الأطفال في الضالع (صور)

اعتقلت قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع صباح اليوم الثلاثاء ، عددا من العناصر التي تعمل لصالح المليشيات الحوثية ، وذلك خلال حملة أمنية بمديرية قعطبة ومنطقة حجر.

وأشار قائد قوات الحزام بمحافظة الضالع العقيد أحمد قائد ، أن الحملة الأمنية الأخيرة التي داهمت صباح اليوم مديرية قطعبة ومنطقة حجر ، جاءت استجابة لنداء أولياء أمور بعض الأطفال الذين التحقوا بصفوف المليشيات الحوثية المغرر بهم من بعض العناصر المأجورة من أبناء هذه المناطق والتي تعمل على تجنيد الشباب والأطفال لصالح المليشيات والتي تستغل ظروفهم المعيشية الصعبة.


وأضاف قائد ، تلقينا يوم أمس الإثنين ، شكوى من أحد الأباء تفيد باختفاء ابنه قبل أسابيع ، لتفاجئ بخبر مقتله ضمن صفوف المليشيات الحوثية، موضحا في شكواه أن عناصر موالية للمليشيات الحوثية أغرت نجله بالمال للانضمام للمليشيات في مناطق قعطبة المحررة لترسله للقتال فيما بعد.

وأكد قائد حزام الضالع ، اعتقال العناصر التي تعمل لصالح المليشيات الحوثية خلال الحملة الأمنية ، مشيرا إلى أن من تم اعتقالهم لم يقتصر دورهم على التأييد والعمل لصالح الحوثي وتجنيد واستقطاب الشباب وصغار السن فقط ، بل إنهم من أشد المتشددين للمليشيات، وقد شاركوا في صفوفها في جبهات القتال بالضالع ضد المقاومة الجنوبية آبان الحرب الحوثية في ٢٠١٥م .

وأشار قائد ، إلى أن قوات الحزام الأمني لن تترك مجالا للأعداء بالعبث بأمن واستقرار محافظة الضالع وأنه يتم تتبع كل التحركات المشبوهة للعناصر المأجورة والمرتزقة ، وإن الحملات الأمنية ستستمر في ملاحقتهم مهما كلف ذلك من ثمن.

وثمن قائد حزام الضالع، دور دول التحالف العربي على الجهود والدعم الذي يقدموه للمقاتلين على امتداد جبهات القتال، لمواجهة المد الحوثي الفارسي، وكذلك دعمهم للقوات الأمنية في محافظة الضالع والمحافظات الجنوبية الأخرى.