محكمة يابانية ترفض الطعن على حكم إطلاق سراح غصن

الأربعاء 6 مارس 2019 01:49:06
محكمة يابانية ترفض الطعن على حكم إطلاق سراح "غصن"

قررت محكمة يابانية، رفض الطعن الذي قدمه ممثلو الإدعاء اليوم الثلاثاء على الحكم الذي أصدرته إحدى المحاكم في وقت سابق، والذي يقضي بإطلاق سراح رئيس شركة (نيسان) السابق كارلوس غصن، الذي يواجه اتهامات بارتكاب مخالفات مالية منذ عدة أشهر – حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه).
وأضافت أنه من الممكن أن يتم إطلاق سراح رئيس الشركة السابق اليوم للمرة الأولى منذ حوالي 107 أيام، حيث رفضت المحكمة الطعن المقدم من الإدعاء، ودفع كارولس غصن كفالة قيمتها 8.9 مليون دولار.
يشار إلى أن كارلوس غصن محتجز في مركز بطوكيو منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وتم تعيين جونيشيرو هيروناكا رئيسا لفريق الدفاع عنه الشهر الماضي في مواجهة اتهامات مالية في اليابان، فيما ينفي رئيس الشركة السابق ارتكاب أي مخالفة.
كما أن كارلوس غصن مسجون منذ إلقاء القبض عليه في أواخر نوفمبر الماضي في اتهامات بأنه لم يفصح عن راتبه بالكامل في سجلات (نيسان) حتى عام 2018، كما يواجه أيضا اتهامات بخيانة الأمانة.
وقد استقال كارلوس غصن من منصبي رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة (رينو) أثناء خضوعه للاحتجاز، وكذلك من منصب رئيس تحالف يجمع (رينو) مع (نيسان) و(ميتسوبيشي).