الكويت: إجمالي عدد المصابين بالإيدز بلغ 414 مواطنا

الأربعاء 6 مارس 2019 12:28:37
الكويت: إجمالي عدد المصابين بالإيدز بلغ 414 مواطنا
كشفت وزارة الصحة الكويتية، عن إجمالى عدد الكويتيين المصابين بفيروس نقص المناعة "الإيدز" بلغ 414 مواطنا - حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وذكرت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الكويتية رئيس اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة (الايدز) الدكتورة ماجدة القطان، في تصريح صحفي، لها أن تزايد إقبال المراجعين على إجراء فحص فيروس نقص المناعة في العيادة التجريبية للفحص الطوعي وخدمات المشورة، موضحة أنه جارى العمل على خفض نسبة الاصابة بنحو 50% بحلول عام 2021.

وأوضحت أنه عند اكتشاف حالات إيجابية، وبعد الحصول على موافقة المصابين، يتم عمل فحوصات تأكيدية لهم في سرية تامة، احتراما لخصوصية المريض، وتقديم العلاج اللازم، لافتة إلى أن زيادة عدد الحالات المكتشفة، يؤكد زيادة الوعي ودقة الفحوصات المستخدمة، لاسيما في ظل توفر العلاج وزيادة الأمن الصحي في الكويت.

وأشارت إلى أن اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة (الايدز)، سوف تسعى خلال الفترة المقبلة إلى توسيع نطاق خدمات الوقاية والعلاج، والتركيز على الفئات الأكثر تعرضا للخطر، مثل متعاطي المخدرات بالأبر، وإقرار التدابير والبرامج المستندة إلى الأدلة العلمية، والتي من شأنها حمايتهم من الإصابة بفيروس نقص المناعة، والكبد الوبائي، وحماية المجتمع الكويتي من تلك الأمراض.