ابن الحوثي رفقة الساقطات.. لقطات تُزيد من فضائح المليشيات

الخميس 7 مارس 2019 00:48:44
"ابن الحوثي" رفقة الساقطات.. لقطات تُزيد من فضائح المليشيات
في الوقت الذي تتاجر فيه مليشيا الحوثي الانقلابية باسم الدين في محاولة لاستقطاب عناصر إضافية إلى صفوفها، تمّ الكشف عن فضيحة مدوية بطلها ابن أحد القيادات وعلاقاتها بمن وُصفن بـ"العاهرات".
مقاطع مصورة التقطت عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأظهرت ابن القيادي الحوثي (يقيم في الخارج) وهو برفقة فتيات عاريات، وبدا متاهياً بالتقاط هذه الصور له.
وكثيراً ما ارتبط اسم المليشيات الحوثية بفضائح جنسية، وأبرزها لطلال عقلان الذي أعادته المليشيات في منصب وزير الخدمة في حكومتها غير المعترف بها، وهو معروفٌ بـ"وزير الفيديوهات الفاضحة"، بعد تسجيل فيديوهات جنسية له من قبل أطراف حوثية نافذة محسوبة على القيادي الحوثي مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى. 
وقورنت هذه المشاهد بما تقترفه المليشيات الحوثية ضد سيدات اليمن، حيث توجّه لهن اتهامات تخوض في شرفهن لمجرد فقط المشاركة في مظاهرات ضد الانقلابيين.

ففي فبراير الماضي، أظهر المدعو شمس الدين بن شرف الدين الذي عيّنه الانقلابيون فيما يسمى بمنصب "المفتي"، انحطاطاً حوثياً كبيراً بهجومٍ حاد على المعتقلات في سجون المليشيات، ووصفهن بأنّهن "منافقات منحلات، ولاؤهن لليهود والنصارى، وأفسدن أخلاق الأمة". 
شمس الدين كانت قد اعترف في أحد أيام الجمعة خلال خطبة الصلاة بوجود معتقلات في سجون الانقلابيين، وحرّض (هذا الذي يتستر بغطاء الدين) على تعذيبهن بزعم أنهن يستحقن العقاب. 
في "هذيانه"، طعن شمس الدين في أعراض اليمنيات واصفاً إياهن بـ"المنافقات المنحلات"، وزعم أنّهن يدرن شبكات لإفساد أخلاق الشباب والفتيات. 
لم يقتصر التطاول الحوثي على المعتقلات، لكنّه وصل أيضًا إلى المدافعين والمدافعات عنهن، مدعياً أنّ من يثير هذه القضايا يوالي اليهود والنصارى حسب زعمه. 
وفي نهاية نوفمبر الماضي، وثّق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان في اليمن 129 جريمة قتل لنساء، وإصابة 122 أخريات جراء قصف ميليشيات الحوثي والألغام التي زرعتها، علاوة على اختطاف 23 امرأة. 
التحالف وصف ممارسات الحوثيين بـ"أبشع أنواع الانتهاكات"، وتشمل التشويه والتحرش الجسدي واللفظي واستغلال المرأة في الأعمال الأمنية وغيرها، وحرمانها من التعليم والعمل وإجبارها على الزواج المبكر. 
المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر قالت هي الأخرى، إنّ ميليشيا الحوثي الموالية لإيران ترتكب انتهاكات خطيرة بحق النساء في صنعاء، وتختطف العشرات منهن. 
وأكّدت المنظمة أيضًا، أنّ الحوثيين يمارسون وبشكل غير مسبوق في تاريخ البلاد، أبشع أنواع التعذيب بحق النساء المختطفات.