الحوثيون يقزمون المؤسسة الاقتصادية من مشروع عملاق الى سوبر ماركت

الخميس 7 مارس 2019 00:53:48
الحوثيون يقزمون المؤسسة الاقتصادية من مشروع عملاق الى سوبر ماركت
المشهد العربي – خاص : 
تحولت المؤسسة الاقتصادية في صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثي من مشروع اقتصادي عملاق متعدد النشاطات الى سوبر ماركت لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية .
وقالت مصادر في المؤسسة لموقع " المشهد العربي " ان المؤسسة الاقتصادية تعرضت للنهب الجائر من قبل مليشيا الحوثي , وان المليشيا صادرت اصول خاصة بالمؤسسة , كما سطت على ارصدة المؤسسة المالية في البنوك .
واضافت المصادر ان المؤسسة وصلت الى حالة عجز كلي وعدم القدرة على دفع رواتب الموظفين , بعد توقف انشطتها ومصادرة المزارع الخاصة بها والمنشأت , واسطول النقل من قبل مليشيا الحوثي .
موضحة ان المؤسسة تمتلك اسطول نقل من الشاحنات وان المليشيا نهبت معظمها .
واشارت المصادر ان المؤسسة دخلت في شراكة مع قيادات حوثية لتحويل قاعة العرض التي كانت فيها المؤسسة تعرض فيها منتجاتها , الاجهزة الالكترونية التي تستوردها المؤسسة , الى سوبر ماركت لبيع منتجات خاصة بالشركات الاخرى , بعد ان المؤسسة تنافس الشركات الصناعية والتجارية في البلاد .
وأفادت المصادر ان القيادي الحوثي علي محمد حميد المعين مديرا للمؤسسة ,متورط بقضايا نهب جائرة للاصول الخاصة بالمؤسسة والأرصدة الحكومية .
واشارت المصادر ان المليشيا عينت احد قياداتها على المؤسسة بعد ان رفض المدير السابق " ياسر الحرازي " تنفيذ توجيهات القيادي الحوثي " ابو علي الحاكم " بصرف ثلاثة مليارات من رصيد المؤسسة , وان ذلك الرفض كلفه الاختطاف والاخفاء القسري لقرابة عام .