جامعة عدن تحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الراحل أحمد قاسم (صور)

الخميس 7 مارس 2019 03:14:05
جامعة عدن تحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الراحل أحمد قاسم (صور)
في حفل تكريمي كبير ، أحييت جامعة عدن صباح اليوم الأربعاء ، الذكرى الـ81 لميلاد الموسيقار الراحل أحمد بن أحمد قاسم ، وذلك برعاية الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة. 
وبدأ الحفل الذي نظمته كلية الآداب بالجامعة وحضره الدكتور حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،وعبد الله نجل الموسيقار الراحل أحمد بن أحمد قاسم ، بآيات الذكر الحكيم .
وخلال الحفل كرم رئيس الجامعة أسرة الفقيد بدرع جامعة عدن، ولوحة فنية مقدمة من الجامعة ،، رسمت عليها صورة الفقيد؛ تقديرًا وعرفانًا بأدوار الفقيد الوطنية وسيرته الفنية العطرة على الساحة المحلية والعربية.
من جانبه ،ألقى الدكتور جمال محمد الحسني، عميد كلية الآداب، كلمة سريعة استعرض من خلالها سيرة الموسيقار الراحل أحمد بن أحمد قاسم، الوطنية والعملية خلال مشوار حياته الرافد للمكتبة الوطنية والعملية التي بذلها منذ مولده حتى وفاته.
وتخلل الحفل وصلات غنائية قدمها أنيس درهم، رفيق الموسيقار الراحل خلال مشوار حياته الفنية، نالت استحسان الحاضرين.
إلى ذلك طاف الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بكافة أقسام ومراكز فعاليات أسبوع الطالب الجامعي في كلية الآداب، وأعرب عن إعجابه الكبير بكل محتويات المعرض.
وثمن لصور، الدور البارز والايجابي الذي تؤديه عمادة الكلية وكافة منتسبيها من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساعدة وطاقم إداري، لإنجاح هذا العمل برغم الصعوبات ،داعيًا الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والتفاني لإنجاز العديد من النشاطات.