حملة إعلامية للتوعية بالحفاظ على الموارد المائية في أبين

الخميس 7 مارس 2019 12:37:00
حملة إعلامية للتوعية بالحفاظ على الموارد المائية في أبين
ناقش الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة أبين مع حسين الفضلي رئيس هيئة الموارد المائية بالمحافظة تعزيز التوعية الإعلامية بالحفاظ على الموارد المائية والحد من الظواهر السلبية ومنها ظاهرة الحفر العشوائي والحد من مخاطرها.
وخلال اللقاء أشار الدكتور باعزب إلى أهمية التوعية بالحفاظ على الموارد المائية ومكافحة الحفر العشوائي الذي بات يهدد بالجفاف، في حالة عدم الالتزام بطبيعة ومكان الحفر، وأن يكون هناك مسافة بين البئر والآبار الأخر في مكان الحفر، وبعض الشروط المتعلقة بالسلامة العامة أثناء الحفر .
وأشاد باعزب بدور مدير عام الهيئة حسين الفضلي ودورة الفاعل في تعزيز العمل في الموارد المائية وإعادة نشاط لجنة حوض دلتا أبين والذي تأسست في عهد المهندس المتألق خالد بلعيدي رئيس الهيئة العامة للموارد المائية، أثناء توليه قيادة فرع الهيئة ولجنة حوض دلتا أبين والتي تعد من انجح اللجان في العمل المؤسسي المنظم والمثمر ، وبشهادة الجميع .
من جانبه أشار مدير عام هيئة الموارد المائية فرع أبين حسين الفضلي إلى ضرورة تعزيز العمل الإعلامي المشترك ، وتنفيذ عدد من الحملات التوعوية الهادف للحفاظ على الموارد المائية والارتقاء بوضعها نحو الأفضل ومكافحة كل الظواهر السلبية ومنها الحفر العشوائي .
وأكد أن العمل جاري لاستئناف نشاط لجنة حوض دلتا أبين وبالتنسيق مع قيادة المحافظة ممثلة في اللواء أبوبكر حسين سالم ورئيس الهيئة العامة الموارد المالية المهندس خالد بلعيدي، شاكرا، التفاعل الايجابي لدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام أبين عضو لجنة حوض دلتا أبين لتعزيز العمل المشترك بين هيئة الموارد المائية و مكتب الإعلام محافظة أبين .
وخرج الاجتماع بعمل خطة إعلامية مشتركة بين الهيئة ومكتب الإعلام ، وتغطية كافة أنشطة وفعاليات الهيئة .
حضر اللقاء مدير عام المعلومات سامح مقشع ومدير الإعلام الداخلي ناصر الجريري وعدد من الصحفيين والإعلاميين بمحافظة أبين .