حضرموت الوادي تنتفض.. جنوبيون: تمكين النخبة الحضرمية يقطع دابر الإخوان

الخميس 7 مارس 2019 20:15:12
حضرموت الوادي تنتفض.. جنوبيون: تمكين النخبة الحضرمية يقطع دابر الإخوان
تصدر هاشتاج «حضرموت الوادي تنتفض» موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد محاولة حزب الإصلاح – الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية استغلال الاحتجاجات على خلفية استشهاد المواطن «رأفت دنبع» في عدن لإثارة الفوضى من خلال عناصر إرهابية.
بداية، طالب ثابت سالم العولقي، الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، تخليص وادي حضرموت من قوات المنطقة العسكرية الأولى وتمكين النخبة الحضرمية من تحمل مسؤولية إدارة محافظاتهم وتأمينها وهو السبيل الوحيد لقطع دابر الجماعات الإرهابية.
وقال مسعد الصيعري، إن قوات المنطقة العسكرية الأولى تعمل على تهريب الأسلحة للحوثي والقاعدة بجانب تهريب المخدرات، والاستيلاء على إيرادات منفذ الوديعة خير دليل على دعم مليشيات الحوثي، مطالبًا بانتقال إدارة المنفذ لأبناء حضرموت.
وأكد حساب تحت اسم «الثائرة الجنوبية» أن أبناء وادي حضرموت يطالبون بتولي النخبة الحضرمية زمام الأمور لتأمين الوادي من الاغتيالات والتخريب ويطالبون برحيل القوات الشمالية من منطقتهم.
وقال ماجد الكلدي، إن وجود قوات الأحمر في الوادي هو خنجر مسموم وقنبلة موقوته في خاصرة حضرموت خاصة والجنوب عامة ولابد من تكاتف جميع أبناء الجنوب لطرد الإرهاب.
وأوضحت منى مصطفى، أهمية رحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى، لأن معسكراتها وكر للإرهاب فمنها تنطلق أذرعها لنشر الموت في أبناء الوادي سواء كانوا مواطنين أو جنود ولن يتم إيقاف هذا الانفلات الأمني المتعمد إلا إذا تم طردها واحلال قوات النخبة الحضرمية مكانها.
ابن حُقّات الطويل، قال إن ظهور «القاعدة وداعش» بملابس الجيش يؤكد ضلوع قيادات كبيرة بتطعيم الجيش بعناصر إرهابية تسيطر على اللواء حماية رئاسية.