سفير كوريا الجنوبية يؤكد استمرار بلاده في تطوير الشراكة مع اليمن

الخميس 7 مارس 2019 20:41:22
سفير كوريا الجنوبية يؤكد استمرار بلاده في تطوير الشراكة مع اليمن
أكد سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن باك وونج تشول استمرار بلاده في دعم اليمن لتجاوز المرحلة الاستثنائية التي يعيشها الشعب جراء الحرب العبثية التي فرضتها مليشيات الحوثي.
وشدد على أن بلاده ستستمر في مساندة الحكومة والعمل على تطوير الشراكة الاقتصادية القائمة بين البلدين وتقديم المنح الاغاثية والإنسانية للتخفيف على الشعب اليمني والإسهام في تحقيق تطلعاته نحو المستقبل المنشود.
وأعرب السفير الكوري عن تقديره لكافة الجهود التي تبذلها الحكومة في تحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في عدن وكافة المحافظات المحررة.
وعقد رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك اليوم الخميس، اجتماعاً مع سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن باك وونج تشول، لبحث علاقات التعاون الثنائي وتدارس وجهات النظر المشتركة تجاه جملة من القضايا التي تهم البلدين.
وأشاد رئيس الوزراء بالدعم الذي قدمته كوريا لليمن ومساهماتها في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة وتقديم المساعدات الغذائية والإغاثية.
ودعا رئيس الوزراء، الشركات الكورية للاستثمار في القطاع الاقتصادي خاصة فيما يتعلق في انتاج وتصدير الغاز والاستفادة من الخبرات الكورية في مجال الكهرباء والطاقة.