توجيهات جديدة من محافظ أبين لنهضة الزراعة والتعليم

الخميس 7 مارس 2019 22:04:28
توجيهات جديدة من محافظ أبين لنهضة الزراعة والتعليم
زار محافظ أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، منطقة يرامس النائية شمال مديرية خنفر؛ للإطلاع عن كثب على أحوال ومعاناة واحتياجات المواطنين.
وجرى خلال الزيارة الإطلاع عن كثب على أحوال ومعاناة واحتياجات المواطنين والاستماع لاحتياجاتهم خاصةً أوضاع مياه الشرب التي تعاني منه المنطقة منذ سنوات طويلة.
ووجه محافظ أبين بعمل مشروع الدفاع عن التربة الزراعية وتأهيل قنوات الري، إلى جانب تشكيل فريق هندسي لتدقيق الدراسات السابقة وإتخاذ إجراءات عاجلة لإعادة تأهيل قنوات الري.
في السياق نفسه، زار المحافظ عدد من قرى منطقة يرامس خاصةً قرية أبو عامر والمعر والجول السواد وكوبا ولشجح والروضة العليا والسفلى.
كما وجه المحافظ المهندسين الذين زاروا عدد من الآبار المغلقة بفحص الآبار وعمل مسح شامل من قرية المعر إلى قرية السواد والروضة، وكذلك إعداد تقرير تقيمي بفحص مصادر المياه وتحديد مواقع جديدة صالحة للشرب بمخزون وافر وتقسيم المواقع وإجراء دراسات وتصاميم تغذية مياه شقرة.
وقام المحافظ بزيارة مدرسة الشهيد عمر العوبان حيث وجه ببناء أربعة فصول في الروضة واعتماد وحدة صحية في المعر واعتماد معدات طبية وأدوية للمركز الصحي بالجول.
ولفت إلى أن هذه الزيارة هدفها الأساسي هو إطلاع المهندسين والفنيين عن قرب عن معاناة المواطنين وإعداد الدراسة الفنية والهندسية الضرورية المساعدة في تنفيذ مشاريع ذات أولوية قصوى ومنها مشاريع المياه والدفاع عن انجراف التربية وإعادة تأهيل القنوات.