احتفالية خاصة بلحج لتكريم الشاعرة الجنوبية صابرين الحسني

الخميس 7 مارس 2019 23:41:36
احتفالية خاصة بلحج لتكريم الشاعرة الجنوبية صابرين الحسني
نظم الاتحاد العام للكتاب والأدباء الجنوبيين فرع محافظة لحج حفلاً لتكريم الشاعرة الجنوبية الشابة صابرين الحسني، لحصولها على المركز الأول في مؤتمر القاهرة بمصر وتمثيلها الجنوب خير تمثيل.
وجرى تنظيم الحفل في قاعة الشاعر عبدالله سبيت بكلية التربية صبر، بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، ونائبه أحمد العماد العديني.
وحضر الحفل العشرات من أعضاء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظة والمديريات، وأعضاء الجمعية الوطنية ومدراء عموم المحافظة وأساتذة الكلية.
بدوره نقل المحامي رمزي الشعيبي تحيات رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، الراعي الأول لكل المبدعين على الرقعة الجنوبية.
وأشاد الشعيبي بالجهود المبذولة من قبل اتحاد الكتاب والأدباء الجنوبيين بالمحافظة للبحث عن المبدعين والموهيبين والاهتمام بهم، مبيناً أن ذلك يعد أحد أهداف المجلس.
وتطرق الشعيبي إلى دور الانتقالي وتحركاته الدولية في سبيل الهدف العام المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية.
وأشاد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع لحج محمد المداوي بجهود الشاعرة وتقديمها للشعر النثري في مؤتمر القاهرة بمصر ونيلها المركز الأول ليأتي هذا التكريم بالإبداع والمبدعين، لافتاً إلى أن هناك خططاً قادمة سينتهجها الاتحاد لتفعيل تفعيل الأنشطة الثقافية والأدبية بالمحافظة. 
فيما قدمت المحتفى بها الشاعرة صابرين الحسني شكرها لقيادة الانتقالي بمحافظة لحج واتحاد الكتاب والأدباء بالمحافظة لهذه اللفتة الإبداعية.
وأشارت إلى أن ذلك يدل على الاهتمام بالإبداع والمبدعين لكي يطلقوا لفكرهم العنان للانطلاق نحو أفق عالية ممثلين الوطن الجنوبي وإظهار مبدعيه على مستوى الوطن والإقليم والعالم.