التحالف اليمني يرصد قائمة تشمل بيانات ٢٨٠٠ من المختطفين والمعتقلين

السبت 9 مارس 2019 00:42:31
التحالف اليمني يرصد قائمة تشمل بيانات ٢٨٠٠ من المختطفين والمعتقلين
أعلن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان عن رصد قائمة مفصلة تشمل بيانات ٢٨٠٠ من المختطفين والمعتقلين. 
جاء ذلك خلال لقاء وفد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (تحالف رصد)  اليوم، في مدينة جنيف السويسرية ،منسق عمليات الصليب الأحمر في الشرق الأوسط (اليمن والكويت) شيرين بوليني. 
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدداً من المواضيع المتعلقة بمساعدة جرحى الحرب في اليمن، وخاصة في منطقة حجور بمحافظة حجة وقضايا الأطفال المجندين في صفوف المليشيا الحوثية وعملية الاعتقال والإخفاء القسري للمدنيين بينهم نساء وأطفال وموضوع الاتجار بالبشر. 
وتطرق الوفد إلى أماكن اعتقال النساء التي تقوم بها المليشيا الحوثية، مشيراً إلى انه يتم اعتقالهن في فلل خارجة عن إطار أماكن الاعتقال الرسمية، وتتعرض بعض الحالات للاغتصاب أو للضغط على العائلة كون مسالة النساء حساسة في المجتمع اليمني. 
وأكد وفد التحالف بان مليشيا الحوثي الانقلابية تمنع من عملية تحصين الأطفال وخاصة في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم، مشيراً إلى أن ذلك يهدد مستقبل الأطفال ويعرضهم للأمراض. 
وأشارت منسقة عمليات الصليب الأحمر في الشرق الأوسط، إلى أن دور الصليب الأحمر لوجستي لافتة الى أن لدى الصليب ٣ مستشفيات تقوم بدعمها في بعض المحافظات ويقدم الدعم لـ ٢٦ مستوصف ومركز طبي منتشر في عدد من المحافظات. 
وأوضحت أن الصليب يقوم بنقل المصابين والجرحى من مستشفى إلى أخر في حال الجريح احتاج إلى خدمة طبية أكثر.