الزُبيدي يلتقي عمدة شيفيلد والمجلس المحلي للمدينة يقرر دعم الجنوب (صور)

السبت 9 مارس 2019 03:17:01
الزُبيدي يلتقي عمدة شيفيلد والمجلس المحلي للمدينة يقرر دعم الجنوب (صور)

وصل اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى مدينة شيفيلد قادماً من العاصمة البريطانية لندن اليوم الجمعة في إطار زيارة رسمية للمملكة المتحدة تستغرق عدة أيام.
والتقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم الجمعة، السيد ماجد ماجد، عمدة مدينة شيفيلد البريطانية، وأعضاء المجلس المحلي للمدينة، بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية الجنوبية.
وفي مستهل اللقاء، رحب عمدة مدينة شيفيلد، بالرئيس عيدروس الزُبيدي، وشكره على زيارته للمدينة، التي أكد أنها ترتبط بعلاقة خاصة مع مدينة عدن، ويشكل أبناء الجالية الجنوبية فيها أحد مكوناتها الاجتماعية، ولهم إسهامات فاعلة في إثراء المجتمع وتحقيق النجاحات فيها على المستويات كافة.
وعبّر الرئيس الزٌبيدي، عن سعادته للقاء عمدة مدينة شيفيلد، وأعضاء المجلس المحلي للمدينة، مؤكداً أن حرص على زيارة مدينة شفيلد كثيراً، لما يحمله شعب الجنوب لمدينة شفيلد بالتحديد، والمملكة المتحدة بشكل عام، من مشاعر ود واحترام بحكم العلاقة التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين.
وقال الزٌبيدي: "نتطلع إلى أن نبني علاقة قوية في المستقبل بين مدينتي عدن وشفيلد بشكل عام في مجالات مختلفة، بما في ذلك الاستفادة من تجربة شفيلد في الإدارة المحلية خاصة ونحن نمر بمرحلة إعادة إعمار وتأهيل مؤسسات إداراتنا المحلية في عدن ومختلف مدن الجنوب".
وأضاف الزبيدي : "كما تعرفون أن مدينة عدن كانت في الخمسينات والستينات البوابة لعشرات الآلاف من أبناء الجنوب للسفر إلى بريطانيا للعمل في مصانع الحديد والصلب، كما كانت هذه المدينة(شيفيلد)، ملجأ ومأوى لعدد كبير من أبناء الجنوب الذين نزحوا من الجنوب بعد حرب ١٩٩٤".
وتابع:" إضافة إلى ذلك، في مدينة شفيلد تعلم وتخرج الكثير من أبناء الجنوب، وأصبحوا اليوم في وظائف ومراكز مرموقة، وخير مثال على ذلك، أن شيفلد فيها أول امرأة من مواليد الجنوب، تصل إلى مركز عضو في بلدية شفيلد، وهي الأخت ابتسام محمد، وهذا من دواعي فخرنا واعتزازنا".

وأبدى الرئيس الزُبيدي فخره بما قدمه أبناء الجنوب لهذه المدينة، حيث كانوا نموذجاً رائعا في الكفاح من أجل حياة كريمة لهم ولأهلهم، وكانو خير سفراء لبلدهم وشعبهم.
وقدم الزُبيدي في ختام حديثه الشكر لعمدة مدينة شيفيلد وأعضاء المجلس المحلي، على الاستقبال وحسن الاستضافة، وخصّ بالذكر السيدة ابتسام محمد، عضوة المجلس على جهدها في الترتيب لهذا اللقاء.
ومن جهتهم، أكد أعضاء المجلس المحلي لمدينة شفيلد أنهم اتخذوا قراراً بدعم الجنوب، مشيرين إلى أنهم سيمارسون صلاحياتهم في الضغط على ممثلي المدينة في البرلمان البريطاني، وعبر حزب العمال البريطاني، نحو تبني مطالب الشعب في الجنوبي من قبل البرلمان والحكومة البريطانية، كما أبدوا استعدادهم للمساهمة في العمل الإغاثي والإنساني في العاصمة، عدن وبقية محافظات الجنوب بشكل خاص، واليمن بشكلٍ عام.
وفِي نهاية الاستقبال كرّم الرئيس عيدروس الزبيدي، عمدة مدينة شفيلد السيد ماجد ماجد، بدرع المجلس الانتقالي الجنوبي.