اختتام البرامج التدريبية لمزارعي مديريتي سيئون وتريم (صور)

الأحد 10 مارس 2019 13:43:26
اختتام البرامج التدريبية لمزارعي مديريتي سيئون وتريم (صور)

تفقد مدير مكتب الزراعة والري بمديرية سيئون المهندس سالم خباه أعمال المزارعين المستفيدين من البرامج التدريبية بالقطاع الزراعي.
وجاءت الدورات والبرامج التدريبية ضمن البرامج المختصة بالقطاع السمكي والزراعي بالمشروع الذي ينفذه إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وجرى تدشين الدورات في مديريتي سيئون وتريم بحضور صالح البيتي استشاري المشروع، والمزارع هود باسيود.
وأشاد مدير مكتب الزراعة بمشروع تحسين سبل العيش ومركز الملك سلمان للإغاثة وإئتلاف الخير للإغاثة على مثل هذه البرامج التدريبية التي تسهم في زيادة الإنتاج الزراعي ومعرفة الطرق الحديثة للتغلب على الآفات ومكافحتها.
بدوره شدد ضابط القطاع السمكي والزراعي بالمشروع أسامة العمودي على أهمية استفادة المتدربين من هذا المشروع بشكل أفضل لضمان زيادة الإنتاج الزراعي ومعرفة الطرق الحديثة للتغلب على الآفات ومكافحته.
وشدد على أن مجموعة البرامج التدريبية الزراعية هي أداة هامة ليس فقط لتعزيز قدرة المجتمعات على الصمود وتحفيز الإنتاجية والتنافسية بالقطاع، وكذلك رفد نمو وتطور القطاعات والأنشطة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.
وثمن العمودي الجهود الكبيرة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعمهم المحافظة بمشاريع تحسين سبل العيش الهادفة إلى تحسين المعيشة لكثير من الأسر.
بدورهم عبر المزارعون عن سعادتهم بمثل هذه الدورات والتطبيقات العملية التي تسهم بنشر الوعي لديهم حتى يستطيعوا مجابهة ومكافحة الآفات قبل انتشارها.