عائلة الفنان الإماراتي حميد صالح سمبيج تتلقى العزاء فيه

الأحد 10 مارس 2019 13:49:28
عائلة الفنان الإماراتي حميد صالح سمبيج تتلقى العزاء فيه
رحل عن عالمنا أمس السبت، الفنان الإماراتي الكبير حميد صالح سمبيج، والإعلامي بهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ، وفقًا لما ذكره الحساب الرسمي لأخبار الشارقة عبر ”تويتر“.
وقال الحساب: ”انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان الإماراتي حميد صالح سمبيج، وستقام صلاة الجنازة اليوم السبت 9 مارس 2019 بعد صلاة الظهر في جامع الصحابة بالشارقة“.
وتتلقى عائلة الفنان الراحل العزاء فيه اليوم الأحد.
وولد الفنان والمخرج الإماراتي حميد سمبيج في 13 أبريل 1963، وشارك في أول عمل مسرحي له عام 1981، ”مسرحية الله يكون في العون“.
وهو حاصل على شهادة بكالوريوس فنون مسرحية قسم الإخراج والتمثيل، وأشرف وشارك في بعض الدورات المسرحية، وعمل لمدة 8 سنوات مشرفًا بوزارة التربية والتعليم بالمسرح المدرسي. 
كما تلقى سمبيج تعليمه فى الكويت ومصر فى مجال المسرح، ومنذ عام 1981 بدأ نشاطه كممثل ناشئ، فى أحضان الحركة المسرحية فى الإمارات، وله تجربة مميزة امتدت ثمانى سنوات فى مجال المسرح المدرسى إذ كان يطالب دوماً بأن يكون له جهاز خاص مستقل يديره المتخصصون، وترك سمبيج بصمته على المسرح المدرسى فى التمثيل الدرامى أو الإخراج فى المسرح الجامعى، أو عبر إذاعة "الشارقة إف إم"، وقد شارك كممثل فى مسلسل "رحلة الانتقام".
وشارك الفنان الراحل في عدة لجان لتقييم الأعمال المسرحية وشارك كعضو في لجنة اختيار العروض المسرحية لعام 2003 لأيام الشارقة المسرحية وعمل مخرجًا ومراقبًا للتنفيذ بإذاعة الشارقة وكتب بعض التمثيليات الإذاعية، كما عمل مخرجًا بتلفزيون الشارقة.