ورشة عمل نوعية للمرشدين الصحيين بمديريات حضرموت

الأحد 10 مارس 2019 17:40:49
ورشة عمل نوعية للمرشدين الصحيين بمديريات حضرموت

نظمت تربية حضرموت اليوم الأحد، ورشة عمل خاصة بتدريب المرشدين الصحيين بمدارس التعليم العام على مستوى مديريات المحافظة.
وتخللت الورشة تقديم ورفتين الأولى بعنوان "الصحةُ المدرسيةُ انجازات وخدمات ملموسة"، والثانية "تعزيز دور المرشدين الصحيين بمدارس التعليم العام ".
وأكد كيل وزارة التربية والتعليم جمال سالم عبدون أن مجال الصحة المدرسية خلال الثلاث سنوات الماضية تحقق فيه الكثير من الانجازات على مستوى البنية التحتية ببناء مقر نوعي لمبني الصحة المدرسية متكامل في التجهيزات والكادر الطبي المتخصص والخدمات النوعية العلاجية الطبية التوعوية والتثقيفية.
وشدد على أن قيادة المحافظة لها دور كبير في النهوضِ بمجال الصحة المدرسية من خلال دعمها اللامحدود للاحتياجات على مستوى البنية التحتية وتوفير كافة المستلزمات الخاصة بتقديم الخدمات العلاجية الطبية المجانية.
وأوضح أن قيادة مكتب وزارة التربية بالمحافظة أطلقت مشروعاً متكاملاً منذ بداية عام 2016 في هذا الجانبِ وشهد فيه تدخلات نوعية من حيث توفير الكادرِ المتخصص وصرف أكثرِ من 200 صندوق إسعاف أولي مع نشرات تعريفية بالمواد التي بداخله كذلك توفير مختبر وصيدلية على شكلِ مراحل تستهدف جميع مديريات المحافظة .
واستعرض خلال الورشة جملةً من الأهدافِ التي ستخرُجُ بها الورشة في توفير الخدماتِ الصحية في مدارس مديريات جديدة وتحسينِ مستوى الأداء في الإشراف وتحقيق الجودة في الخدمات العلاجية للطلابِ والتلاميذ ورياض الاطفال.
.