تدشين دورات إدارة المشاريع الممولة من مركز الملك سلمان بلحج

الأحد 10 مارس 2019 20:55:52
تدشين دورات إدارة المشاريع الممولة من مركز الملك سلمان بلحج
لحج - المشهد العربي - خاص

شهدت محافظة لحج اليوم الأحد تدشين وكيل أول المحافظة اللواء صالح البكري في قاعات مستشفى ابن خلدون العام بالحوطة، دورات إدارة المشاريع الممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
حضر التدشين أيضا مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة محسن عبدالجليل ردمان.
وأكد وكيل محافظة لحج اللواء صالح البكري على أهمية هذه الدورات في حياة المتدربات وأسرهن مستقبلا إذا ما كانت هناك استفادة كبيرة منها.
وقال إن هذه الدورات فرصة حقيقة لتحسين مستوى العيش للأسر التي تم اختيار منها المتدربات في مديرية الحوطة، والتي تضررت بفعل حرب مليشيات الحوثي وإتباع الرئيس السابق منذ مطلع عام 2015م وحتى اليوم.
وشدد على ضرورة الاستفادة القصوى من معلومات ومعارف الدورات وعكسها على أرض الواقع، عملا حقيقيا ومبني على أسس علمية مبتكرة ودقيقة تضمن الاستفادة للجميع وتحقيق الأهداف المنشودة للقائمين على المشروع في المديرية .
وأضاف: "هناك الكثير من الفتيات والأسر كن يتمنى أن يكن في مكانكم في هذه الدورات، ليستفدن منها في تحسين أوضاع أسرهن المعيشية ولكن المعايير كانت هي الفيصل للاختيار بينكم وبينهن في إطار جهود وخطط مرسومة سلفا لهذا المشروع العظيم " .
وقال منسق مشروع سبل العيش بمحافظة لحج فواز محمد فيصل في تصريحات خاصة لـ "المشهد العربي" إن دورات إدارة المشاريع هي أربع دورات ممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ ائتلاف الخير الإنسانية وتستهدف أكثر من 100 شابة .
وأشار إلى أن الشابات تدربن خلال الأشهر الماضية على مجموعة دورات مهنية في صناعة البخور والكوفير وصناعة المعجنات والخياطة والتطريز لامتلاك مهنة تساعدهم في تحسين مستواهم المعيشي .

ولفت إلى أن دورات إدارة المشاريع هي استكمال لتلك الدورات، والتي تهدف في مضمونها إلى تمكين الفتيات من إدارة مشاريعهن بكل حنكة واقتدار لتحقيق فائدة حقيقية من مشاريعهن .
وأوضح أن دورات إدارة المشاريع تستمر أسبوع كخاتمة دورات مشروع تحسين سبل العيش فيما يتعلق بتدريب معيلات الأسر .
وأكد أنه في نهاية المشروع سيتم تقديم منح للمتدربات في احتفالية ختامية ستشهدها المحافظة بحضور السلطة المحلية، وممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وائتلاف الخير الإنسانية منفذ المشروع .