باحث: قطر بدأت استراتيجية العداء للسعودية منذ زمن

الأحد 10 مارس 2019 22:18:01
باحث: قطر بدأت استراتيجية العداء للسعودية منذ زمن
قال الباحث في الجماعات والاتجاهات الفكرية، بدر العامر، اليوم، إن "قطر ابتدأت في استراتيجيات العداء للسعودية منذ زمن بعيد".
وأضاف في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "وظهر الأمر حين حصل الانقلاب العاق الذي أزاح الولد والده لأنه كان يعيقه عن مشروعه المزمع بالاتفاق بين الحمدين على التواطؤ مع الصهاينة في تغيير خريطة المنطقة ووراثة ما يستطيعون بعد ذلك".
وأوضح: "وهذه الخطة ليست خطة بسيطة بل خطة كبيرة ومعقدة ، تحتاج إلى المال الوفير، والخبراء الذين يشاورهم الشيطان، وطرق صناعة الصورة الذهنية ، وتفكيك الوعي الاجتماعي، وانتقاء الرموز المؤثرة، واستغلال الأحداث باحترافية ، وكثافة الضخ على فكرة واحدة".
وأمضى: "ومن يتابع المشروع القطري منذ بدايته يلاحظ إهتمامهم البالغ بـ(الرموز) العلمية والفكرية والدعوية والحركية المؤثرة التي لها تاريخ بالنضال والسمعة عند الأتباع ، فإذا استحكموا على هؤلاء استحكموا على ملايين من عقول الناس ومشاعرهم بفضل تأثيرالرموز".
وواصل: "وهذا يشرح لنا استقطاب المؤثرين في التيار الإسلامي كالقرضاوي وإنشاء اتحاد علماء المسلمين بتنوعاته، وعزمي بشارة وموقعه من التيار العروبي، والنفيسي وموقعه من التيارين بالقديم والحديث وغيرهم من الرموز الدعوية والحركية".