الناطق الرسمي لألوية العمالقة : مليشيات الحوثي استغلت الهدنة في الحديدة لتعزيز مواقعها المنهارة

الاثنين 11 مارس 2019 00:30:07
الناطق الرسمي لألوية العمالقة : مليشيات الحوثي استغلت الهدنة في الحديدة لتعزيز مواقعها المنهارة
أكد مأمون المهجمي الناطق الرسمي لألوية العمالقة بجبهة الساحل الغربي، أن مليشيات الحوثي بمحافظة الحديدة قامت مؤخراً بشن عمليات عسكرية واسعة على ألوية العمالقة باستخدام جميع أنواع الأسلحة.
وأضاف المهجمي أنه بعد الخروقات المتواصلة لميلشيات الحوثي للهدنة الإنسانية في محافظة الحديدة ؛ أقدمت على شن عمليات عسكرية واستخدمت جميع أنواع الأسلحة في محور الدريهمي و كافة المحاور الأخرى.
وأشار إلى أن المليشيات حاولت إسقاط بعض المواقع، إلا أن ألوية العمالقة صدت هذا الهجوم الذي كان الأول من نوعه والذي جاء بعد إعلان ميلشيا الحوثي رفضها الصريح لتنفيذ اتفاق استوكهولم في السويد .
 واستطرد المهجمي: و يأتي ذلك بعد استغلالها مدة الهدنة بمقابل التزام قواتنا بها طيلة الفترة من 18 ديسمبر حتى يومنا هذا ؛ و استثمرت المليشيات هذه الفترة في تعزيز مواقعها المنهارة ونقل أسلحة ثقيلة ودبابات وصواريخ و كمية كبيره من العبوات الناسفة والألغام وتجنيد إجباري للأطفال، لتعبئة الفراغ الذي لحق بها في الساحل الغربي اثر تقدم ألوية العمالقة إلى مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي . 
وأوضح بان تقدم العمالقة قبل إعلان الهدنة استنزف نسبه كبيره و نوعية من مخزونها البشري، لافتا إلى أن ميلشيات الحوثي تشير أنها جاهزة لاستئناف المواجهات في الحديدة لأنها قد أعادت ترتيب صفوفها بما فيه الكفاية وان مماطلتها بتنفيذ اتفاق السويد هو فقط لكسب الوقت للترتيب ونقل قوات وأسلحة مع ضمان عدم استهداف الطيران لعملية النقل والتعزي.